اعلان

أزمة «الفاتورة الإلكترونية».. الجمعية العمومية للمحامين تلوّح بإجراءات تصعيدية (صور)

أهل مصر
وقفة المحامين اليوم الإثنين
وقفة المحامين اليوم الإثنين

قال وحيد الكيلاني المحامي بالنقض، ورئيس لجنة الحوار بنقابة المحامين، إن الجمعية العمومية للمحامين، أصدرت عدة قرارات في ضوء الوقفة الإحتجاجية التي نظمها أصحاب «الروب الأسود»، اليوم الإثنين، اعتراضًا على التسجيل في منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية.

تمثلت تلك القرارات في الآتي:

ازمة الفاتورة الالكترونية

أولًا- الرفض التام لكافة الإجراءات الضريبية غير الدستورية التي اتخذتها وزارة المالية بما ينال من استقلال رسالة المحاماة ويشكل اعتداء عليها.

وقفة احتجاجية للمحامين

وقفة احتجاجية للمحامين

وقفة احتجاجية للمحامين

ثانيًا- دعوة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، يوم الخميس المقبل، الساعة ١٢ ظهرًا بمقر النقابة العامة للمحامين بالقاهرة، للإعلان عن إجراءات تصعيدية غير مسبوقة ستتخذها الجمعية العمومية لمحامين مصر حتى يتم إلغاء الإجراءات والقرارات التي أصدرها وزير المالية.

وقفة احتجاجية للمحامين

ازمة الفاتورة الالكترونية

نظم المحامون، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية ثانية، أمام مقر النقابة العامة للمحامين، طالبوا فيها وزارة المالية والجهات المختصة المعنية، بالتراجع عن مقترح تسجيل المحامين بمنظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية، معبرين عن رأيهم بقوة، ورددوا هتافات: «إيد واحدة.. مش هنسجل مش هنسجل».

وقفة احتجاجية للمحامين

أزمة الفاتورة الضريبية الإلكترونية

تصاعدت حالة الغضب داخل أروقة نقابة المحامين، إزاء مطالبة وزارة المالية للمحامين بالتسجيل في نظام الفاتورة الضريبية الإلكترونية، ما تسبب في استياء بالغ بين أصحاب الروب الأسود، لما يرونه ظلمًا وغير منصفًا لطبيعة عملهم القانونية.

اجتماعات ولقاءات عدة عقدها نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة، على مدار الأيام القليلة الماضية، لبحث الأزمة، التي أصبحت مسار حديث ونقاشات أغلب المحامين.

وقفة احتجاجية للمحامين

بدأ عبد الحليم علام، نقيب المحامين، تلك الاجتماعات والمشاورات قبل أيام قليلة، استهلها بلقاء وزير المالية، الدكتور محمد معيط، الأربعاء الماضي، بحضور مجدي سخي وكيل النقابة، محمود الداخلي أمين عام النقابة، وحضر من مصلحة الضرائب المصرية؛ مختار توفيق رئيس المصلحة، ورشا عبدالعال معاون رئيس المصلحة، وذلك للتباحث بشأن مشاكل التطبيق بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وقفة احتجاجية للمحامين

تشكيل لجنة مشتركة

أوضح نقيب المحامين، عقب لقاء وزير المالية، في بيان له، أن نقابة المحامين تثمن جهود وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية في سعيها لرقمنة كل الأعمال الحكومية، قائلا: «نحن أول من يحترم القانون ولدينا أكثر من 420 ألف محام أغلبهم لديه بطاقة ضريبية فرضتها عليهم النقابة سواء لنقل قيدهم أو للحصول على الخدمات النقابية»، وأشار إلى أن النقابه تقوم بعلاج المحامين ومعاشاتهم ومرتبات العاملين من أموالها الخاصة، وتوجه بالشكر لوزير المالية على تفهمه لمخاوف المحامين وتوجيهاته بتشكيل لجنة مشتركة لدراسة كل المشكلات وحلها.

تخوفات المحامين

وأكد وزير المالية حسب بيان للوزارة، تفهمه الكامل لما استمع له من نقيب المحامين حول رؤية وتخوفات نقابة المحامين بشأن تخوفات التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك في ضوء مشكلات التطبيق التي يتخوف منها المحامون، موجهًا بسرعة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية ونقابة المحامين، وذلك لدراسة المشكلات والوصول إلى حلول تأخذ في الاعتبار تخوفات المحامين من مشاكل تطبيق تسجيلهم في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

ازمة الفاتورة الالكترونية

ولفت وزير المالية إلى أنه سيتم منح مهلة حتى تنتهي اللجنة من أعمالها، وذلك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات وفقا للقواعد التي تتوافق عليها اللجنة لوضع تصور لحل كل المشكلات التي تعترض المحامين بما فيها منظومة الفاتورة الإلكترونية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقد مؤتمر صحفي مشترك بين وزيري خارجية مصر وأمريكا.. (بث مباشر)