اعلان

المشدد 5 سنوات لـ طبيب نساء وتوليد حوّل عيادته وكرًا لإجهاض السيدات بالجيزة

معاقبة طبيب نساء وتوليد بالجيزة بالسجن المشدد
معاقبة طبيب نساء وتوليد بالجيزة بالسجن المشدد

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الإثنين، بمعاقبة  طبيب نساء وتوليد بالجيزة بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات؛ لاتهامه بتحويل عيادته لإجراء عمليات الإجهاض، عقب إجراء عملية إجهاض لفتاة تدعى «نورا» وبرفقتها والدتها وقضت المحكمة بحبسهما لمدة سنة مع الشغل.

كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهم الرابع ويدعى «محمود فؤاد» بالحبس لمدة 6 أشهر، لاتهامه بإلقاء جثة الجنين في الشارع.

وكانت قد أحالت النيابة العامة طبيب نساء وتوليد شهير بالجيزة إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تحويل عيادته إلى وكر لإجراء عمليات الإجهاض بالمخالفة للقانون، على خلفية التحقيقات في القضية رقم 264 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة.

وجاءت أسماء المتهمين في القضية كلا من "صبحي.ع" طبيب نساء وتوليد، و"نورا.أ" طالبة، ووالدتها "سمر.ج" ربة منزل ، وخطيبها "محمود.أ" عاطل.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول حوّل عيادته إلى وكر لإجراء عمليات الإجهاض غير المشروعة، وأجرى للمتهمة الثانية بأن استعمل وسائل مؤدية إلى ذلك، فأجرى جراحة لسحب الجنين منها برضائها.

وأشار أمر الإحالة أيضًا إلى أن المتهمة الثالثة اشتركت بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الثانية في ارتكاب الجريمة، بأن اصطحبت الأخيرة للمتهم الأول وسدّدت له مبلغًا نقديًا، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

أما المتهمون من الثاني وحتى الرابع فقد أخفوا جثة متوفية دون إخطار جهات الاختصاص وقبل الكشف عليها وتحقيق حالة الموت وأسبابه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي والجونة (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول التعادل للجونة