محاكمة المتهمين في قضية فبركة سحر للاعب مؤمن زكريا اليوم

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
كتب : أهل مصر

تعقد محكمة جنح الخليفة بزينهم، اليوم الثلاثاء، جلسة لمحاكمة المتهمين في القضية رقم 6904 لسنة 2024، والتي أطلق عليها الإعلام اسم 'فبركة سحر' والتي تتعلق باللاعب السابق للنادي الأهلي، مؤمن زكريا.

تأتي هذه الجلسة بعد تداول مقطع فيديو مزيف يُظهر ممارسات سحرية تُنسب إلى اللاعب داخل مقابر الإمام الشافعي، بهدف تشويه سمعته والنصب عليه.

اعترافات مؤمن زكريا أمام النيابة

أدلى اللاعب مؤمن زكريا ببياناته أمام النيابة، حيث أكد أنه لا يعرف المتهمين شخصيًا، وأنهم قاموا بتزوير الواقعة لتشويه سمعته ونشر أخبار كاذبة عنه.

وأضاف أن الهدف من نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي كان ابتزازه ماليًا واستغلال حالته الصحية لتحقيق مكاسب مادية.

تفاصيل الواقعة

بدأت الواقعة عندما تم تداول مقطع فيديو عبر بعض القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مجموعة من الأشخاص وهم يدعون بالعثور على 'عمل سحري' يخص اللاعب مؤمن زكريا في مقبرة عائلة اللاعب مجدي عبدالغني.

كشف الفيديو عن وجود صورة لمؤمن زكريا مصحوبة برموز وعبارات غير مفهومة، بالإضافة إلى عروسة قماشية محاطة بدبابيس.

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الأشخاص المتورطين في تزوير الفيديو، حيث اعترفوا باختلاق الواقعة بالتعاون مع عامل مدافن وابن المتهم الرئيسي. وكشف المتهمون عن أنهم قاموا بتصوير الفيديو بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي للتربح المادي.

عقب القبض على المتهمين، باستثناء ابن العامل الذي لم يتم ضبطه، أيدوا الاعترافات وأوضحوا أن الهدف كان تسليم الفيديو للاعب مؤمن زكريا بعد تزويره لابتزازه ماليًا.

قامت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية، وستُعقد غدًا أولى جلسات المحاكمة في محكمة جنح الخليفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شقيق مؤمن زكريا يدعى مدنيًا بمبلغ 100 ألف وواحد ضد المتهمين في واقعة السحر