اعلان

خبراء ومستثمرون عن مبادرة مايغلاش عليك: "تنشيط للوضع الاقتصادي.. وحان وقت سيطرة المنتج المحلي على الأسواق"

مبادرة مايغلاش عليك
مبادرة مايغلاش عليك
كتب : مي طارق

لا شك أن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمبادرة 'مايغلاش عليك'، ذات أهمية كبيرة للمنتجات المحلية، حيث أن الهدف الرئيسي من إطلاق تلك المبادرة هو تشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك، من خلال الاهتمام بالقطاع الصناعي والاستثماري والاقتصادي، لمنافسة المنتجات المختلفة.

وهو ما أكد عليه عدد من الخبراء والمستثمرين، بأن مشاركة المصانع هدف رئيسي لتشجيع إقبال المستهلكين نحو شراء المنتج المحلي لمختلف السلع، والذي عاني خلال الفترات السابقة، وحان الوقت لكي يكون اسم المنتج المحلي ذات الصيت الأول داخل الأسواق، خاصة مع تراجع الواردات، وخطة الحكومة لزيادة الصادرات والاعتماد على المنتج المحلي، لمزيد من القيمة المضافة، ولفاعلية الاقتصاد القومي خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه قال بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر، وعضو مجلس الإدارة بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن مبادرة الرئاسية مايغلاش عليك تستهدف تحفيز الاستهلاك وتشجيع شراء المنتج المحلي، موضحًا أن توجهات الدولة نحو إطلاق تلك المبادرات سيكون مردودها ايجابي على تنشيط الوضع الاقتصادي، في ظل التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا في مصر خلال الفترة الماضية.

وأضاف العادلي في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المبادرة ساهمت في مشاركة العديد من المصانع لتقديم منتجاتهم عبر الموقع الإلكتروني بعروض وخصومات تتناسب مع المواطنين من محدودي الدخل، ومن المتوقع أن المبادرة تحقيق عائد قوى على حركة الصناعة الوطنية.

وأوضح رئيس مستثمري بدر، أن الاتحاد المستثمرين يدرس إنشاء منصة إلكترونية جديدة لتسويق كافة المنتجات سواء زراعية أو صناعية أو تجاريا خلال الفترة المقبلة.

من جهة أكد محمد الشرقاوي، الخبير الاقتصادي، أنه حان الوقت لكي يكون المنتج المحلي ذات الصيت الأول داخل الأسواق، مشيرًا إلي أن المبادرة التي أطلقها الرئيس مؤخرًا 'ما يغلاش عليك'، تستهدف سيطرة المنتج المحلي على الأسواق، بجانب الرغبة الكبيرة في منافسته خارجيًا ومحاولة زيادة الصادرات في ظل توجهات زيارة الصادرات وتراجع الواردات، بهدف تقليل الميزان التجاري.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن تلك المبادرة جزء من ضمن المبادرات التي أطلقتها الحكومة مؤخرًا لدعم المنتجات الوطنية، بهدف زيادة الإنتاج، والتغلب على تحديات فيروس كورونا، والذي أثر سلبًا على واردات عدد من المنتجات داخل الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً