اعلان

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية

مطار القاهرة
مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى في مبنى الجمارك رقم 2 بمطار القاهره الدولي، برئاسة محمد عيد مرسي مدير الإدارة الأولى، من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية، وعددًا من الساعات الثمينة الذهبية والفضية بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنه 1976، بشأن الرقابة على المعادن الثمينه والأحجار ذات القيمة وتعديلاتة، وقانون رقم 111 لسنة 1980، بشأن ضريبة الدمغة وتعديلاتة ولوئحة، وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحله طائرة العربية القادمة من برجامو بإيطاليا، اشتبه صبري حسنين رئيس قسم اللجنة المعين على الخط الأخضر، في راكب إيطالي من أصل مصري، يجر عربة حقائب من 3 شنطه محاولًا الخروج مسرعًا مستغلًا الزحام الشديد في صالة الوصول.

وبسؤاله عن ما إذا كان يحمل معه أشياء مخالفه أو تستحق سداد الرسوم الجمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراي، بمعرفة طاهر خفاجي فتم تأكيد الإشتباه.

وبالعرض على محمود عبد النبي مشرف الصاله الخضراء، قرر تكليف أسماء عزمي مأمور الضبط، بتفتيش حقائب الراكب ولجنة للتفتيش الذاتي من كلا: محمود سعيد، وكريم نبيل، وعماد السيد، مأموري تفتيش الركاب،

فتبين وجود 10 سلسلة ذهبية، و10 أنسيال ذهبي، و 10 خواتم ذهبيه، و6 ساعات ذهبية، و9 ساعات فضية، وكميه من المشغولات الذهبيه مخبأة على جسدة وبين طيات الملابس داخل حقائبه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 17 لسنة 2020، بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي