المشرف العام على التحرير داليا عماد

إيتيدا: فتح باب التسجيل في الدورة الجديدة من برنامج الحاضنات التكنولوجية Start IT

أهل مصر
عمرو محفوظ
عمرو محفوظ
اعلان

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التسجيل في الدورة الجديدة من برنامج الحاضنات التكنولوجية Start IT بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، الذي يقدم دعم مادي وخدمات عينية ومساحات عمل وإرشاد وتوجيه للشركات الناشئة. أخر موعد للتسجيل يوم 31 يناير.

ونجحت الهيئة خلال هذا العام في تخريج 22 شركة تكنولوجية ناشئة جديدة واحتضان 29 شركة ناشئة جديدة وذلك بحاضنات مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات خلال عام 2020، وذلك بالرغم من التحديات التي فرضتها أزمة كورونا على مجتمع الأعمال في مختلف العالم. 

وقال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي للهيئة أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل على تنفيذ خطة لنشر مجتمعات للابداع في مختلف محافظات الجمهورية لتحقيق العدالة في التنمية والتوجه نحو المحافظات الأكثر احتياجاً. 

وأضاف محفوظ أن هذه المبادرة تمثل حلقة جديدة من حلقات التعاون مع الجامعات لتشجيع الطلاب ورواد الأعمال على تأسيس مشروعاتهم الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تم إنشاء وتشغيل 5 مراكز للإبداع بالجامعات المصرية في مختلف المحافظات لتكون ملتقى لتبادل الخبرات بين الشباب ولتدريبهم على مختلف تخصصات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع تنفيذ برامج تدريب لرعاية الابداع التكنولوجي.

وأوضح محفوظ أن الهيئة انتهت بالفعل من تدشين 5 مراكز للإبداع الرقمي في ٥ محافظات على مستوى الجمهورية وهي الدقهلية بجامعة المنصورة، والمنوفية، والمنيا، وسوهاج، وجنوب الوادي «قنا» والتي تضم فروع لمعاهد التدريب التابعة للوزارة؛ حيث تضم معامل تكنولوجية متخصصة في البرمجيات والأنظمة المدمجة وتصميم الإلكترونيات، وحاضنات تكنولوجية للأعمال، ومساحات عمل مشتركة للشركات الناشئة، مشيرا إلى انه سيتم الإعلان عن مراكز أخرى والتي سيتم افتتاحها قريباً.ويُعد برنامج Start IT أحد البرامج التي تعمل على تعزيز قطاع الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا من خلال مساعدة رواد الأعمال على تجاوز التحديات وخاصة التي تواجهم في المراحل الأولى لإنشاء الشركات. ويتم تنظيم المسابقة كل ثلاثة أشهر، حيث يتم استقبال خطط أعمال رواد الأعمال وأصحاب النماذج الأولية والمفاهيم المثبتة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف مساعدتهم على تحويل أفكارهم المبتكرة إلى شركات ناشئة ومشروعات تجارية ناجحة.

إقرأ أيضاً:
اعلان