اعلان

"تنظيم الاتصالات" يتعاقد مع بيت خبرة عالمي لقياس رضا عملاء المحمول عن الخدمة "من امبارح"

حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

تعاقد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع أحد بيوت الخبرة العالمية في مجال بحوث السوق لإعداد استطلاع رأي مستخدمي الهاتف المحمول لقياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم من قبل المشغلين العاملين في السوق المصري.

وتم تنفيذ الاستطلاع على نحو 5754 عميل لخدمات الهاتف المحمول خلال الفترة (أكتوبر- ديسمبر) 2020 مع مراعاة التوزيع الجغرافي العمري والنوعي ليشمل كافة فئات المجتمع.

وتشمل منهجية استطلاع الرأي وفق مراحل الحصول على خدمات الهاتف المحمول:

- رضا العميل عن فروع المشغل.

- وقت الانتظار داخل الفروع.

- تنوع الأنظمة والعروض.

- جودة خدمة الصوت.

- جودة خدمة الإنترنت.

- خدمة العملاء.

- حل الشكاوى.

- دقة المحاسبة (الفواتير/الرصيد).

ويقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإجراء قياسات واختبارات ميدانية متطورة لشبكات الهاتف المحمول المرخص لها العمل داخل جمهورية مصر العربية (اورنج - فودافون - اتصالات - وي) بصفة شهرية باستخدام أحدث الأساليب العلمية في القياسات وتحليل النتائج وفقًا للمواصفات العالمية، والتي تضمن واقع تجربة المستخدم والمقارنة العادلة لأداء الشبكات، ويأتي ذلك في إطار العمل على التطوير المستمر لسوق الاتصالات المصري من خلال رؤية تهدف إلى التميز في جودة الخدمات المتاحة للمستخدمين، ومواكبةً للتكنولوجيات الحديثة في الحصول على مؤشرات جودة وتغطية خدمات الاتصالات وتقييم الجودة الفعلية لتجربة مستخدمي الخدمات المختلفة.

وتغطي القياسات نطاق جغرافي معبر عن جميع أنحاء الجمهورية لتشمل مناطق وأحياء وطرق رئيسية بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والدلتا والقناة والبحر الأحمر وصعيد مصر، وتتضمن نتائج القياسات مؤشرات أداء لتقييم خدمات الصوت وتصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديو، أهمها معدلات عدم بدء وانقطاع المكالمات الصوتية وجودة الصوت وسرعات تنزيل وتحميل البيانات.

وأصدر أمس المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز تقريره لنتائج قياسات الربع الرابع لعام 2020 (الفترة من أكتوبر لديسمبر 2020).

يشمل التقرير مؤشرات جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري؛ حيث تم إجراء اختبارات قياسات جودة خدمات الهاتف المحمول لعدد 81 منطقة (مدينة وحي)، وتم في الربع الأخير من عام 2020 زيادة القدرات الفنية لإجراء القياسات الميدانية للوصول إلى المستوى الإداري الثالث في الطرق والمدن والأحياء، مما أدى الى مضاعفة عينات قياس جودة الصوت وخدمات نقل البيانات، وذلك باستخدام سيارات القياس لمسافات تصل إلى 35 ألف كم شهرياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً