اعلان

أبرز المعلومات عن سيف صفوان ثابت بعد سقوطه تحت مقصلة القضاء

سيف ثابت
سيف ثابت

ألقت قوات الأمن اليوم القبض على سيف صفوان ثابت، الأبن الوحيد لرجل الأعمال صفوان ثابت، والذي يشغل حاليًا منصب نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة جهينة للصناعات الغذائية، وذلك بعد القبض على والده بنحو شهرين تقريبا بتهمة تمويل الإرهاب والانتماء إلى جماعة الإخوان المحظورة ونفس التهمة التى تم القبض بها على ابنه سيف.

ولد "سيف ثابت" في 30 مارس لعام 1981، وحصل على بكالوريوس الإعلام والاتصال الجماهيري في جامعة العلوم والآداب الحديثة، وأجبرته مهنة والدة وعائلته على ترك مجال دراسته الذي أحبة كثيرا، والاتجاه للعمل في مجال الألبان ليدير أموال والدة، لا سيما وهو الابن الوحيد بجانب شقيقتاه هبة ومريم صفوان ثابت .

عين سيف ثابت في مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية عام 2006 وعمرة 24 عاما، وشغل العديد من المناصب فيها، حيث عمل مديرا للعمليات التشغيلية، ومديرا لقطاع الموارد البشرية ومديرا للمبيعات والتسويق ثم مديرا لمصنع جهينة للعصير.

تقلد سيف ثابت منصب أمين صندوق في مجلس تصدير الغذاء، ثم تم تصعيده ليدير أموال والدة عن قرب داخل مجلس الإدارة ليتم تعيينه في عام 2016 نائبا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وبعد قرار القبض على والده رجل الأعمال صفوان ثابت في أول ديسمبر الماضي تم تعيينه لعدة أيام رئيسا للشركة بجانب منصبة التنفيذي، حتى تم تعديل القرار وتعيين المستثمر السعودي في الشركة محمد عبدالله الدغيم رئيسا للشركة وعودة سيف ثابت نائبا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وبالقبض عليه اليوم سيكون على مجلس الإدارة الدعوة للانعقاد واختيار بديلا عنه بحسب أحمد الوكيل العضو المنضم حديثا لمجلس الإدارة من ذوي الخبرة بديلا عن والدة وفقا لتصريح خاص لـ "أهل مصر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري