اعلان

تعرف على تكاليف تحويل السيارات من بنزين إلى غاز طبيعي

جدول يوضح تكاليف التحويل
جدول يوضح تكاليف التحويل

تدعم الدولة المصرية مبادرة إحلال الغاز الطبيعي محل البنزين بالسيارات، والتي أطلقتها وزارة البترول منذ 2021، وهي إحدى المبادرات القومية الطموحة التي تتكامل مع استراتيجية الدولة لرفع مستوى معيشة المواطن، وتستهدف وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، بما يحقق عوائد اقتصادية ومادية، إلى جانب الفوائد البيئية للحفاظ على صحة المواطن.

كما أنها تهدف إلى الارتقاء بنمط حياة المواطن ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية، مع تشجيع استخدام الغاز الطبيعي، والذي يوفر 50% من تكلفة الوقود التقليدي، وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، وخفض تكلفة استيراد المنتجات البترولية "السولار- البنزين".

وعرض موقع وزارة البترول والثروة المعدنية دليل محطات تموين الغاز الطبيعي الحكومية عبر

HTTPS://WWW.PETROLEUM.GOV.EG/.../GAS-STATIONS-GUIDE.ASPx.

وأوضح الموقع، أن تكلفة التحويل السيارات تتراوح بين 5000 جنيه للسيارات الكربراتير و7500 لسيارات الحقن الإلكتروني، وتختلف التكلفة كذلك حسب نوع طقم التحويل وعدد الأسطوانات التي سيتم تركيبها في السيارة، والتكلفة الفعلية لتحويل السيارة هي أكثر من ذلك بكثير وتتحمله وزارة البترول بهدف استمرار تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للغاز الطبيعي.

كما يتم تقديم تسهيلات للعملاء في سداد قيمة التحويل، وذلك من خلال أنظمة متعددة للتقسيط ومن خلال إجراءات تعاقد مبسطة مثل صورة البطاقة الشخصية ورخصة السيارة وإيصال حديث "كهرباء - غاز - مياه"، كما يتم منح هدايا فورية للعملاء عند السداد النقدي.

وأشار الموقع أن الغاز الطبيعي موفر واقتصادي وسعره حالياً 3.5 جنيه للمتر المكعب بينما يبلغ سعر البنزين (80) 6.25 والبنزين (92) 7.50 جنيه.

وفي حالة استخدام المواطن للغاز الطبيعي في سيارته، فإنه يمكن له تحقيق وفر يصل إلى 825 جنيها شهرياً عند متوسط استهلاك يومي 10 لترات بنزين "80" بينما يصل معدل التوفير إلى 1200 جنيه شهرياً في حالة استخدام بنزين "92"، وبالتالي يمكن للعميل استرداد قيمة التحويل من مبلغ التوفير في استخدام الغاز الطبيعي خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر عند معدل الاستهلاك المتوسط، علماً بأنه كلما زاد معدل الاستهلاك اليومي للبنزين كلما قلت فترة الاسترداد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً