اعلان

خبير اقتصادي: الحرف اليدوية تفتقر آليات التسويق والترويج الجيد

محمد راشد الخبير الاقتصادي
محمد راشد الخبير الاقتصادي
كتب : مي طارق

أكد الدكتور محمد راشد، الخبير الاقتصادي، المدرس بكلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف، على ضرورة حصر كافة الصناعات الحرفية واليدوية التي تمتلك مصر فيها ميزة تنافسية، ومنها المشغولات النحاسية والفضية والهدايا التذكارية ذات الطابع الفرعونى ومكتوبات ورق البردي والسجاد اليدوي، و صناعة الرسم علي الزجاج والنقش علي النحاس وغيرهم.

وأضاف راشد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن أليات دعم تنمية صادرات قطاع الصناعات اليدوية والحرفية يكمن في التنسيق مع القنصليات المصرية فى الخارج لإقامة بعض المعارض الدولية بهدف الترويج لهذه الصناعات، مؤكدا على ضرورة استغلال اتفاقية التجارة الحرة مع إفريقيا لاعتبارها سوق بكر لزيادة الحصة التصديرية لمصر إليها من الصناعات اليدوية والحرفية.

إنشاء منصة الكترونية باللغات متعددة

وتابع حديثه،" أنه لابد من إقامة منصة إلكترونية بإصدارات متعددة اللغات، كالإنجليزية والفرنسية وغيرها، من أجل للترويج للصناعات اليدوية دوليًا".

افتقار أليات التسويق والترويج الجيد

وأوضح المدرس بكلية السياسة والاقتصاد بني سويف، أن أهم التحديات التي تواجه أصحاب الصناعات الحرفية واليدوية هو عدم امتلاك أصحاب تلك المشروعات آليات الترويح والتسويق الحديث لتلك المنتجات، نتيجة عدم وجود الإمكانات المادية، حيث يتعين توفير حاضنة أعمال لرعايتهم ودعمهم فنًيا وماليًا والترويج لمنتجاتهم في الداخل والخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً