المشرف العام على التحرير داليا عماد

3 أسباب لتصدر الدولار الأمريكي العملات الخاسرة

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
اعلان

يعتبر الدولار الأمريكي من أسوء العملات الرئيسية أداء خلال تداولات اليوم الخميس. يليه الدولار الكندي ثم عملة اليورو. لتكون هذه العملات الثلاثة هى الأسوء أداء من بين العملات الرئيسية. ويمكن تلخيص أداء العملات الخاسرة خلال اليوم فيما يلي:

الدولار الأمريكي

يعتبر الدولار الأمريكي هو العملة الخاسرة بين جميع العملات مع تراجع بنسبة 2.17% في المقارنة مع بقية العملات الرئيسية. وخلال اليوم لقى الدولار ضغط من قبل عائدات السندات الأمريكية المتراجعة إلى جانب سلبية بيانات إعانات البطالة الأمريكية.

فقد كشفت بيانات إعانات البطالة الأمريكية ارتفاع عدد الإعانات داخل الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي يوم الجمعة 2 أبريل بمقدار 744 ألف طلب إعانة. وذلك بالمقارنة مع توقعات الأسواق بأن تسجل إعانات البطالة حوالي 682 ألف طلب فقط. وبأسوء من القراءة السابقة التي سجلت 719 ألف طلب والتي تمت مراجعتها إلى 728 ألف طلب خلال الأسبوع الأسبق.

الدولار الكندي

سجل الدولار الكندي هبوط بنسبة 1.23% بضغط من قبل أسعار النفط التي تراجعت بقوة خلال اليوم، حيث تراجعت أسعار النفط الخام يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات رسمية زيادة كبيرة في مخزونات البنزين الأمريكية، مما أثار مخاوف بشأن ضعف الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم مع ارتفاع إمدادات الخام حول العالم، ونزل خام برنت 51 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 62.65 دولار للبرميل، وهبط سعر النفط الأمريكي 53 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 59.24 دولار للبرميل.

عاجل
عاجل
السودان يدعو مصر وإثيوبيا لعقد اجتماع قمة ثلاثي