اعلان

توقعات بتثبيت اسعار المحروقات.. خلال ساعات

تعبيرية
تعبيرية

يترقب الجميع خلال الأيام القليلة القادمة، إعلان أسعار المنتجات البترولية، والتى من المفترض أن تعلن عقب انتهاء اجتماع لجنة التسعير التلقائي حيث يتم الإعلان عنها كل ثلاث أشهر.

وكشف حمدي عبدالعزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول، أن لجنة التسعير التلقائي المكونة من هيئة قطاع البترول ووزارة المالية، في مرحلة مراجعة وتقييم الـ 3 العوامل الخاصة بتحديد أسعار البنزين الجديدة.

وأوضح عبدالعزيز فى تصريحات صحفية، أن العوامل تشمل سعر الصرف، وسعر خام برنت في البورصات العالمية، وتكاليف التداول وهي مرحلة التقييم النهائي ،لتحديد أسعار البنزين الجديدة في السوق المحلي بالنسبة لأشهر أبريل ومايو ويونيو وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل فور انتهاء اللجنة من عملها ومن المتوقع أن يكون ذلك خلال ساعات.

ويتوقع خبراء الاقتصاد تثبيت أسعار المحروقات فى مصر حيث أوضح محمد محمود الخبير الاقتصادى، أن يكون القرار الأرجح بثبيت سعر المنتجات البترولية، وحتى وإن حدثت زيادة، سوف لا تتعدى 25 قرشا للتر وخلال ساعات قليلة سيتم الإعلان بشكل رسمي.

مؤكدا أن التسعير يتوقف على مراعاة اعتبارات الإنتاج المحلي المصري من البترول وكميات البترول، التي يتم استيرادها وفقًا للسعر العالمي وسعر صرف الجنيه، مع الملاحظة أن الحكومة المصرية لديها خطة طموحة في الاكتفاء الذاتي من البترول عام 2023.

وتوقع المهندس مدحت يوسف الخبير البترولى ونائب رئيس الهيئة العامة للبترول الأسبق استقرار أسعار المحروقات ، مؤكدا أن ما يحدث في السوق العالمي للنفط ما هو إلا ذبذبة سعرية يتحكم فيها كبار المؤسسات المالية العالمية بالسوق كالبورصات العالمية للنفط وشركات التأمين العالمية، والتي تتحكم في الأسعار لمكاسبها الضخمة، موضحا أن الأسعار إلى الآن لم تصل إلى السعر المحدد بالموازنة العامة للدولة المصرية، والتي تم تحديد سعر البرميل فيها على 61 دولارا، وأن الأزمة تكمن في توريدات مايو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً