اعلان

يمن الحماقي: إعلان ستاندرد آند بورز شهادة دولية جديدة على قوة الاقتصاد المصري

الدكتورة يمنى حماقة استاذ الاقتصاد جامعة عين شمس
الدكتورة يمنى حماقة استاذ الاقتصاد جامعة عين شمس

أكدت الدكتورة يمن الحماقى أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن تقارير المؤسسات الدولية تعطى ثقة فى فى مناخ الدولة الاستثمارى وبالتالى تشجع على جذب الاستثمارات الدولية إلى السوق المصرى، مؤكدة أن إعلان ستاندرد آند بورز الأخير الخاص بالتصنيف الائتماني لمصر، خطوة إيجابية في هذا الإطار.

وأضافت فى تصريح لـ"أهل مصر" أن السوق المصرى يتمتع بالعديد من الفرص المؤهلة لجذب الاستثمارات الأجنبية بسهولة، بما يشكل نقلة فى عملية التنمية الاقتصادية.

ولفتة إلى أن الحكومة تعمل بشكل مستمر على تحسين بيئة تشغيل الأعمال من خلال إصدار قانون الجمارك الجديد، وتسوية المتأخرات للمصدرين، وآليات تخصيص الأراضي الصناعية، والتي يمكن أن تدعم النمو على المدى المتوسط.

وأشارت حماقى إلى أن استمرار إشادات المؤسسات الدولية يرتبط بشكل كبير بقدرة الدولة على الحفاظ على تحقيق الاستمرارية فى مخططات الإصلاح مع تقوية القدرات الاقتصادية، الأمر الذى سيأتى بالمزيد من الفرص الاستثمارية، مؤكدة أهمية مواجهة وحل المعوقات فى المناخ الاستثمارى لتحقيق أداء متقدم.

وكانت مؤسسة التصنيف العالمية، ستاندرد آند بورز، أعلنت مؤخرا الحفاظ على التصنيف الائتماني لمصر بالعملات المحلية والأجنبية كما هو دون تعديل عند مستوى «B» مع نظرة مستقبلية مستقرة للمرة الثالثة على التوالي منذ بداية أزمة كورونا.

وقالت الوكالة، فى تقريرها، إن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس توقعاتها بأن الضغوط على مؤشرات الدين الخارجي والحكومي ستكون مؤقتة وستنخفض تدريجياً اعتباراً من عام 2022، مدعومة بنمو إجمالي الناتج المحلي وإيرادات الحساب الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم