اعلان

خبير: مصر في طريقها للاكتفاء الذاتي من السولار بعد فتح المصانع والمصافي المغلقة

سيد خضر
سيد خضر

قال سيد خضر الخبير الاقتصادى، إن الدولة المصرية تهتم بقطاع الطاقة بشكل كبير حيث يعد هذا القطاع محركا أساسيا لعملية النمو الاقتصادى والدولة تسعى لتطبيق استراتيجية متكاملة ومستدامة من أجل الحفاظ على حقوق الأجيال الحالية والمستقبلية ورؤيتها المستدامة.

وأوضح فى تصريح لـ"أهل مصر"، أن زيادة إنتاج السولار تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى الداخلى وهو ما تسعى إليه القيادة المصرية، خاصة الفترة الأخيرة حيث هناك العديد من الاكتشافات سواء الداخليه أو الخارجية، فضلا عن رفع كفاءة وتطوير منظومة التكرير.

وأضاف أنه تم إعادة فتح العديد من المصانع والمصافى المغلقة والتوسع فى زيادة الإنتاج وجذب مزيد من الاستثمارات فى مجال البترول.

وأكد أن كل تلك العوامل ساهمت فى زيادة إنتاج السولار مما لع دور فى ثبات أسعار السولار الفترة الأخيرة وعدم زيادتها، موضحا أن مصر لديها رؤية هادفة تسعى من خلالها لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية والسولار حتى عام ٢٠٢٣ خاصة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى مما سينعكس على انخفاض قيمة الواردات وزيادة الصادرات مما يساهم فى تحسن ميزان المدفوعات.

وكان تقرير صادر من جهاز التعبئة والإحصاء أشار إلى ارتفاع الإنتاج المحلي من السولار، حيث بلغت 805 ألف طن في شهر فبراير الماضي، مقابل 717 ألف طن في نفس الشهر عام 2020، بزيادة بلغت 88 ألف طن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً