اعلان

الاتحاد المصري للتأمين يوصى بالتعامل مع الأخطار الناشئة بشكل حذر

علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين
علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

أوصى الاتحاد المصري للتأمين بالتعامل بشكل حذر مع الأخطار الناشئة سواء من حيث عمليات الاكتتاب الملاءة المالية أو معيدي التأمين أو عمليات التسوية أو التعويضات، فضلاً عن تخصيص رأس المال وتكوين المخصصات الفنية التي تلائم هذه النوعية من الأخطار.

وأضاف الاتحاد فى نشرته الاسبوعية التى اصدرها اليوم حول الأخطار الناشئة فى التأمين أنه يتم اختيار عدد محدود من الأخطار لتطوير استراتيجيات الاكتتاب. ويقوم المسؤولون عن إدارة الأخطار الناشئة بمراجعة الكتابات العلمية والعملية والخبرات المتعلقة بالأخطار، وتقييم مدى تعرض شركة التأمين لهذه الأخطار، ثم تعميم التوصيات التى تخص استراتيجيات الاكتتاب.

وأوضح الاتحاد أن الاخطار الناشئة تتنوع ما بين البطالة واستمرار انخفاض عوائد الاستثمار والتغيرات المناخية بالاضافة الى الكوارث الطبيعية (الجفاف والعواصف) والأوبئة والمجاعة والتغيرات في النظم الرقابية والقانونية والأخطار السياسية بالاضافة الى الجرائم الإلكترونية والهجوم الإلكتروني .

وفيما يخص مراقبة الأخطار الناشئة اشار الاتحاد إلى أن الوعي بالطبيعة المستقبلية للأخطار النمطية أدى إلى قيام بعض شركات التأمين بإيلاء المسؤولية عن تحديد وإدارة الأخطار الناشئة إلى إدارة متخصصة للأخطارالناشئة (ERG)، بينما تتقاسم شركات التأمين الأخرى هذه المسؤولية بين عدة أقسام.

وفى الوقت الحالي، يعد الإشراف على الأخطار الناشئة جزءً لا يتجزأ من العديد من استراتيجيات إدارة المخاطر لشركات التأمين، وفي بعض الأحيان تطلب وكالات التصنيف إنشاءقسم خاص بالأخطار الناشئةأو وظيفة معادلة لهذا القسم. وتعد الأعمال التى يقوم بها هؤلاء الأفراد والمجموعات هي الأساس لوضع نموذج للمسئولية الناجمة عن الكوارث .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"