اعلان

رئيس الشرقية للدخان: 45 مليون جنيه علاج العاملين بسبب كورونا (خاص)

هانى أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذى
هانى أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذى
كتب : نهي سليم

قال هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية إيسترن كومباني، إن الشركة تعرضت لتراجع أرباحها نتيجة أزمة فيروس كورونا، حيث إن 90% من الإيرادات تأتي من مبيعات السجائر (كليوباترا في الأساس) و7 و8% من المعسل (انهارت بعد ظهور فيروس كورونا نتيجة منع الشيشة في الكافيهات والمقاهي)، ونحو 3% من السجائر، بالإضافة إلى مخصصات برامج التطهير والتعقيم في المجمع الصناعي كان به 3 شركات للتعقيم تعمل ليل نهار بتكلفة عالية.

وأشار هاني أمان إلى أن هناك علاج العاملين جراء كورونا بما يفوق 45 مليون جنيه بتكلفة 100% من تكاليف العلاج وبأعلى خدمة طبية، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك إدارة طبية على أعلى مستوى وتتكفل بعلاج العمال بشكل كامل، حيث إن قيمة العلاج الطبي سنويا تتعدى 200 مليون جنيه وشركة الشرقية أفضل شركة تقدم خدمات للعاملين بها.

وأضاف أمان لـ"أهل مصر"، أن شركة الشرقية للدخان من أكبر الشركات التي تدخل دخلًا لمصر بعد قناة السويس، وإجمالي الدخل بالضرائب يفوق 60 مليار جنيه.

وأكد: "العام الماضي في ظل كورونا، ورغم انخفاض المبيعات، حققنا أرباحًا أعلى من العام السابق، 3.8 مليار جنيه كصافى ربح، وهذا العام خلال السنوات الثلاث السابقة حدث زيادات سيادية في التكاليف من رفع مرتبات 10% بإجمالي حوالي 220 مليون جنيه، الجمارك ورسوم التنمية حوالي 270 مليون جنيه، تكلفة النقل حوالي 200 مليون جنيه كما حدث زيادات آخرى في البندرول حوالي 200 مليون جنيه بإجمالي زيادات حوالي مليار جنيه ومع هذا حققنا خلال 9 أشهر من العام المالي الحالي، أرباحًا 3.8 مليار جنيه من خلال زيادة التكاليف السيادية.

وتابع: "بدأنا في تحقيق أرقام قياسية سواء في الإنتاج أو المبيعات أو الأرباح، ففي خلال مارس الماضي لأول مرة حققنا صافى ربح نصف مليار جنيه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا