اعلان

sense للتطوير العقاري: التطور التكنولوجي أنتج أساليب تسويق جديدة تنافس التقليدية

المهندس اسلام عبد الحكم
المهندس اسلام عبد الحكم
كتب : سحر نصر

قال المهندس إسلام عبد الحكم، مدير عام شركة sense للـ تطوير العقاري، إن ظاهرة الكاش باك غير صحية وأضرت بالقطاع العقاري، مؤكدا على ضرورة اعتماد الشركات العقارية على مصداقيتها وجودة منتجها في جذب العملاء.

انتشار الكاش باك في شركات التسويق

وأوضح أن الكاش باك تظهر بصورة أكبر في شركات التسويق التي تتولى تسويق المشروعات لعدد كبير من الشركات العقارية وليس شركات التطوير نفسها، لافتا إلى أن شركات التطوير العقاري تعتمد على أساليب مختلفة للتسويق من ضمنها تسويق ذاتي والحملات الإعلانية فضلا عن السوشيال ميديا بما يتناسب مع سياستها.

وأضاف عبدالحكم، أن التقدم التكنولوجي أدى لظهور آليات تسويق جديدة أصبحت تنافس أساليب التسويق التقليدية كالمعارض والفعاليات العقارية، مشيرا إلى أن المستقبل يتجه إلى الأون لاين.

ولفت إلى أن المعارض العقارية الافتراضية جذبت عدد كبير من الشركات العقارية لتسويق منتجاتها من خلالها، مؤكدا أنها تسهم في توفير الوقت والجهد للعميل والتعرف على كافة المنتجات العقارية المعروضة وأفضل العروض.

فوائد المعارض العقارية الافتراضية

وتابع أن المعارض العقارية الافتراضية بمثابة خطوة تعريفية يتعرف من خلالها العميل على كافة المشروعات والعروض ثم يتجه لمقر الشركة لاستكمال باقي إجراءات شراء الوحدة، مؤكدا أن تعامل العميل بشكل مباشر مع الشركة يعطيه إحساس بالثقة والطمأنينة.

وأشار |إلى أن معظم الشركات العقارية تحرص على المشاركة في المعارض العقارية التقليدية كسيتي سكيب وغيرها من المعارض لتعريف نفسها للعميل وعرض منتجاتها فضلا عن التعرف علي منتجات منافسيها من الشركات ودراسة السوق العقاري دراسة جيدة.

وأكد أن كثرة المعارض خلال الفترة الحالية ظاهرة صحية جدا وتعبر عن مدى قوة السوق العقارية خاصة في ظل نقص المعروض عن المطلوب سنويا من عدد الوحدات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«يعتقلون الآباء والأمهات».. إسرائيل تنفذ هجومًا وحشيًا ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية