اعلان

شعبة الدواجن: ارتفاع درجات الحرارة لها تأثير سلبي على إنتاج الدواجن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بـ اتحاد الغرف التجارية أن ارتفاع درجات الحرارة لها تأثير سلبي على إنتاج الدواجن حيث يؤدي إلى زيادة نسبة النفوق في القطعان بنسبة كبيرة، لافتا إلى أن أغلب المزارع تعمل بالنظام التقليدي المفتوح.

صورة ارشيفية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن فصل الشتاء مشكلته التدفئة والأمراض الوبائية وفي الصيف الحرارة وارتفاع الحرارة الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة النافق في ظل النظام التقليدي المتبع في المزارع والذي يمثل حوالي من 75% إلى 80% من عدد المزارع الموجودة مما يشكل مشكلة.

تدنى الأسعار

وأشار إلى أنه وفي ظل الأسعار متدنية للدواجن فالكيلو ب 22 إلى 23 جنيه في المزرعة، في حين أن سعرها العادل 25 إلى 26 جنيه حتى وإن ارتفعت الأسعار قليلا سيكون في إطار المعقول لافتا إلى أن الصورة لم توضح بعد فيما يخص الطلب على الدواجن.

وأوضح أن معظم المواطنين ما زال لديهم كمية من اللحوم 'لحوم الأضحى' ولكن المشكلة الرئيسية هي أن يضطر عدد كبير من المربين إلى الخروج من المنظومة.

وشدد عبد العزيز على ضرورة تحويل المزارع من النظام المفتوح إلى النظام المغلق، لافتا إلى أن البنوك المصرية لديها استعداد للتمويل قرض بقيمة 750 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه وهي خطوة إيجابية، مشيرا إلى أن موجة الحرارة الحالية ستؤثر تأثير سلبي على القطعان إلا أنه حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن النفوق وبالتالي من الصعب حصر الأثر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً