اعلان

خبير مصرفي: أسعار الفائدة ساهمت في ارتفاع حجم تحويلات المصريين بالخارج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محمد بدرة الخبير المصرفي، إن أسعار الفائدة ساهمت بشكل كبير فى ارتفاع حجم تحويلات المصريين بالخارج، معلقا: 'أسعار الفائدة لدينا مغرية '.

صورة ارشيفيةوأضاف 'بدرة'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن التنوع والنمو الذي يشهده السوق المحلي حاليا، ساهم أيضا فى تشجيع المصريين على تحويل مدخراتهم، لافتا إلى أن تقارير مؤسسات التصنيف العالمية تدعم ذلك، مؤكدا أن نسب النمو لدينا تعتبر من أكبر نسب النمو في المنطقة.

وأشار إلى أن نسبة تأثر مصر من انتشار فيروس كورونا، تعتبر من أقل إصابات دول المنطقة، مضيفا أن ارتفاع معدلات التشغيل والإنتاج إيجابية، مما يعطي للمصريين بالخارج نظرة إيجابية، فيما يخص الاستثمار في السوق المحلي.

وأوضح، أن استقرار سعر الدولار بالجنيه المصري، شجع المصريين بالخارج على زيادة حجم تحويلهم، متوقعا الاستمرار في الارتفاع، الأمر الذي يتوقف على عدد المصريين بالخارج، والذين يواجهون حاليا صعوبات في سفرهم نتيجة أزمة كورونا.

وأظهرت بيانات البنك المركزي، ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنسبة 13.0% بواقع 3.3 مليار دولار، خلال الفترة من يوليو إلى مايو من السنة المالية 2020/2021، لتصل إلى 28.5 مليار دولار مقابل نحو 25.2 مليار دولار، خلال ذات الفترة من العام المالي السابق 2019/2020.

WhatsApp
Telegram