اعلان

صلاح العبد: استقرار أسعار حلوى المولد النبوي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات بالغرف التجارية، أن تستقر أسعار حلوى المولد النبوي على نفس أسعار الموسم الماضي، لافتا إلى أن المحلات، بدأت بالفعل فى عرض منتجاتها من حلوى المولد النبوي الشريف.

وأكد 'العبد'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن انخفاض سعر طن السكر من 8200 جنيه إلى 7700 جنيه، بقيمة 500 جنيه لا تأثير له على صناعة الحلويات، مشيرا إلى ان أعضاء 'الحلوانية ' يتعاملون مع السكر على السعر القديم.

صورة ارشيفية

وأضاف أن ارتفاع سعر السكر أو انخفاضه، لا يوثر على الصناعة قائلا: 'السكر لا يمثل أي مشكلة بالنسبة إلى الحلوانية'، موضحا أن أغلب مستلزمات الإنتاج محلية الصنع، فيما عدا المكسرات التى يتم استيرادها.

وأوضح أن المكسرات تعتبر أهم عامل مؤثر في أسعار 'علبة الحلوى'، من (اللوز الفزدق والبندق ووالكاجو وجوز الهند)، ماعد الفول والسمسم والحمص، فأسعارها ثابته ومتوافرة.

وتابع أن حركة المبيعات مازالت ضعيفة، نظرا لتزامن ذلك مع دخول المدارس، ومتوقع أن تزداد مع قرب المولد النبوى خلال شهر أكتوبر المقبل.

وشهدت أسعار السكر الأبيض تراجعا بنحو 500 جنيه في الطن خلال الايام الماضية الماضية، ليصل إلى 7700جنيه للطن مقابل 8200 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة