اعلان
اعلان

نقابية الحديد الصلب: اتفاقية مستحقات العاملين غير عادلة لكنها مرضية لشريحة كبيرة

الحديد والصلب
الحديد والصلب

أكد سيد عزام، أمين اللجنة النقابية للعاملين بشركة الحديد والصلب، أن اتفاقية مستحقات العاملين التي تم توقيعها اليوم ليست عادلة فى مجملها ولكنها مرضية، موضحا أن شريحة كبيرة من عمال الحديد والصلب راضية عنها، ما عدا العاملين من مواليد سنة 62 و63  والذين يتراوح عددهم من 800 إلى 900 عامل.

صرف التعويضات خلال 6 أشهر

صورة ارشيفية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أنه سيتم الانتهاء من صرف التعويضات خلال 6 أشهر، لافتا إلى أن الاتفاق الموقع لا يرقى لأن يكون اتفاقية حتى تعتمد وتنشر رسميا.

وتابع: المفاوضات استغرقت وقتا طويلا حتى وصلنا إلى هذه الصورة، وبنود الاتفاق فى مجملها مرضية للعاملين ماعدا شرط استمرار مواليد 62 و63 فى العمل مما يعنى عدم أحقيتهم فى الحصول على تعويض، كذلك اشتراط نصف شهر على الأجر الأساسى، وكنا نطالب أن يكون على الأجر الشامل.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، قد شهدا اليوم  توقيع اتفاقية عمل جماعية تقضي باستفادة العاملين بشركة الحديد والصلب المصرية (تحت التصفية) من نظام مكافأة نهاية الخدمة التكميلية عن ترك الخدمة الاختياري قبل بلوغ السن القانونية للتقاعد.

وتقضي الاتفاقية بإنهاء كافة الخلافات وعلى الأخص تنازل النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية واللجنة النقابية بشركة الحديد والصلب وجميع العاملين عن كافة الدعاوى القضائية ودعاوى التحكيم التي أقيمت ضد الشركة فيما يتعلق بحقوق ومستحقات العاملين أو أي من بنود الاتفاقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض