اعلان

للمرة الرابعة على التوالي.. التموين تلغي مناقصة للقمح بسبب ارتفاع أسعاره

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

ألغت الهيئة العامة للسلع التموينية مناقصة للقمح اليوم للمرة الرابعة على التوالي بسبب ارتفاع الأسعار بشكل غير عادي وذلك حسب وكالة بلومبرج.

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية تسعى للحصول على القمح في الفترة من 23 نوفمبر إلى 3 ديسمبر، لكن قفز متوسط السعر الذي ستدفعه منذ بدء عمليات الشراء لهذا الموسم بنحو 100 دولار للطن.

وأدى الارتفاع في أسعار القمح، الذي ساعد في دفع تضخم أسعار الغذاء، إلى وقف عمليات الشراء من قبل أكبر مستورد في العالم.

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو بأكثر من 20٪ العام الماضي، حيث ضرب الطقس القاسي المحاصيل من أمريكا الشمالية إلى روسيا، ما أثار مخاوف بشأن عجز الإنتاج.

وعلى صعيد الأسواق العالمية، فقد تراجعت أسعار القمح العالمية في الجلسة التمهيدية لتداولات اليوم الأربعاء، حيث تراجع عقد ديسمبر لتداول القمح في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.41%، كما شهد عقد التداول مارس 2022 انخفاضًا بنسبة 0.40%، (وقت كتابة هذا الخبر).

وشهدت أسعار القمح لدى تاجر "الجملة" ارتفاعًا اليوم الأربعاء، حيث بلغ سعر طن القمح الأوكراني "بروتين 12.5%" 5,380 جنيهًا في الطن، بارتفاع 30 جنيهًا في الطن عن أسعار أمس، كما ارتفع أيضًا سعر طن القمح الروسي "بروتين 12.5%" بنحو 100 جنيهًا في الطن ليسجل 5,500 جنيهًا.

وهبطت أسعار العقود الآجلة للقمح في الجلسة التمهيدية لتداولات اليوم في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ تراجع عقد ديسمبر 2021 لتداول القمح بمقدار بلغ 3 سنتًا، ليصل إلى 731 سنتًا لكل بوشل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل