اعلان

أسعار الذهب تقارب أعلى مستوى في 5 أشهر بسبب التضخم

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

اقتربت أسعار الذهب من أعلى مستوى لها في خمسة أشهر في الجلسة السابقة اليوم الخميس، بعد أن أدت البيانات التي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الشهر الماضي إلى اندفاع صعودى للمعدن الثمين الذي يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم، وفقا لوكالة رويترز

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1860.18 دولار للأوقية. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.9 بالمئة إلى 1865.50 دولار.

قال بوب هابركورن ، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures: «السوق مرعوب من بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي صدرت أمس والتي جاءت مرتفعة كما كانت. ينظر المتداولون إلى الذهب باعتباره أحد الأصول الآمنة ، كتحوط ضد مخاطر التضخم».وقال هابركورن: «القراءة التي رأيناها أمس قد تكون دفعة أخرى إلى 1900 دولار للأوقية من الذهب» ، مضيفًا أن السوق لا تعتقد أن رفع سعر الفائدة أمر مطروح الآن.

تميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للذهب ، الذي لا يدفع أي فائدة.

ارتفع الذهب إلى قمم جديدة خلال الجلسات القليلة الماضية بعد أن أشارت البنوك المركزية الرئيسية الأسبوع الماضي إلى أن أسعار الفائدة ستظل منخفضة على المدى القريب ، مع احتفاظ الاحتياطي الفيدرالي بموقفه بأن التضخم كان «مؤقتًا». ومع ذلك ، منذ ذلك الحين ، أثار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي مخاوف بشأن التضخم طويل الأمد.

قال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك:«”في حين أن السرد قد تطور في أعقاب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأسبوع الماضي بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبحث في أرقام التضخم المرتفعة … كانت هذه الأرقام (بيانات مؤشر أسعار المستهلكين) ساخنة بما يكفي لإحداث هزة في السوق».

وعلى صعيد المعادن الأخرى ، ارتفعت الفضة الفورية بنسبة 1.7٪ إلى 25.05 دولارًا للأونصة ، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 6 أغسطس في وقت سابق من الجلسة. كما ارتفع البلاتين بنسبة 1.9 ٪ إلى 1،087.75 دولارًا للأوقية وقفز البلاديوم بنسبة 2.7 ٪ إلى 2075.09 دولارًا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام (2-0) وأرسنال ضد إيفرتون (0-0) في جولة الحسم (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي