اعلان
اعلان

المجلس التصديري للصناعات الهندسية: مصر تستضيف 70 مستورد دولي 22 نوفمبر الجاري

مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية
مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية

نظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عددا من الورش واللقاءات التحضيرية لمعرض HATS 2021 والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية ضمن مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر يوم 22 نوفمبر الجاري، باستقبال 70 مستورد من 26 دولة، بهدف تنشيط حركة التصدير بقطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة ومعدات الفنادق ضمن خطة الدولة لتحقيق 100 مليار دولار صادرات.

صورة ارشيفية

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن هذه اللقاءات التحضيرية تشمل تعريف الشركات المصرية المرتقب اشتراكها في استقبال بعثة المستوردين الأجانب، على آليات إنهاء اتفاقات التصدير، والتعامل مع المستورد الخارجي وفن التفاوض مع الضيوف الأجانب، وتعريف الشركات بثقافة كل مشتري من الموجودين، وكذلك مفاوضات التواصل مع المستوردين بصورة مستمرة في المستقبل.

وأشارت إلى أن اللقاء التحضيرية للشركات المصرية تستهدف أيضا تعريفهم بماهية شهادات الجودة التي تطلبها كل بلد، إضافة إلى الشحن بأقل سعر وطرق نقل المنتجات المشحونة للخارج بما يتوافق مع المعايير العالمية، في إطار دور المجلس التصديري.

وأكدت مي حلمي أن استقبال بعثة المستوردين بقطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ ومعدات الفنادق يعتبر أبرز الوسائل الترويجية للقطاع ومن المقرر عقد لقاءات B2B بين الشركات والمصانع المصدرة والمشترين الأجانب، لاختراق أسواق دولية جديدة والوصول إلى فرص تصديرية حقيقية وواعدة.

وقالت إن استقبال بعثة المستوردين يخدم قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ ومعدات الفنادق بطريقة فعالة وملائمة لطبيعة هذه القطاعات، خاصة أن البعثة المرتقبة تضم مشترين من الأسواق الواعدة، مشيرة إلي استمرار التنسيق مع كافة أجهزة وزارة الصناعة والتجارة لتحقيق أفضل استفادة من استقبال البعثة الأجنبية من المستوردين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً