اعلان

الذهب يواصل التراجع.. وينخفض في آسيا من أعلى مستوى له في 3 أسابيع

سعر الذهب
سعر الذهب
كتب : أهل مصر

انخفض أسعار الذهب في تعاملات صباح اليوم الخميس في آسيا، لكن تراجع عوائد السندات والدولار الأمريكي من أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع حد من خسائر المعدن الأصفر.

انخفاض العقود

كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.09٪ لتصل إلى 1،868.60 دولار بحلول الساعة 11:38 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:38 صباحًا بتوقيت جرينتش) بعد أن صعدت إلى أعلى مستوى لها في خمسة أشهر يوم الأربعاء. وتراجع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الخميس لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوى له في 16 شهرا، في حين سجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات ارتفاعا متواضعا يوم الخميس لكنها تراجعت من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع سجلته خلال الجلسة السابقة. كما خيب الآمال مزاد على سندات لأجل 20 عاما.

وقد ظل المستثمرون قلقين بشأن قيام البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة بشكل أسرع من المتوقع.

تقليص المشتريات

حيث صرح تشارلز إيفانز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو يوم الأربعاء، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يكمل تقليص مشتريات الأصول فقط في منتصف عام 2022. وأضاف إيفانز، مع ذلك، سيواصل البنك المركزي مراقبة ما إذا كانت مستويات التضخم القياسية ستنخفض كما يتوقع، وعبر المحيط الأطلسي، أدت قفزة في التضخم في المملكة المتحدة في أكتوبر إلى ارتفاع التوقعات بأن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة في ديسمبر. في حين نما مؤشر أسعار المستهلك أعلى من المتوقع 1.1٪ على أساس شهري و4.2٪ على أساس سنوي.

التضخم

وعلى صعيد آخر في أوروبا، ووفقًا لعضو مجلس الإدارة إيزابيل شنابل يجب أن يكون البنك المركزي الأوروبي مستعدًا لكبح جماح التضخم في منطقة اليورو إذا ثبت أنه أكثر ديمومة مما كان متوقعًا، في غضون ذلك، ارتفعت الحيازات لدى شركة إس.بي.دي.آر جولد ترست (P: GLD) بنحو 0.1٪ إلى 976.87 طنًا يوم الأربعاء.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.2٪ بعد أن صرح معهد الفضة في تقرير أن الطلب العالمي على الفضة سيرتفع إلى 1.029 مليار أوقية في عام 2021، وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها مليار أوقية منذ 2015. وارتفع البلاتين والبلاديوم 0.3٪.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً