اعلان

اقتصادي يتوقع زيادة معدلات النمو للصادرات 38 مليار دولار في عام 2022

محمد محمود الخبير الاقتصادى
محمد محمود الخبير الاقتصادى
كتب : مي طارق

قال محمد عبد الرحيم، الخبير الاقتصادي، إن زيادة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأفريقى إلى 3974 مليون دولار خلال الفترة من يناير/ سبتمبر 2021 مقابل 2883 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي 2020، بنسبة زيادة قدرها 37.8 %، ترجع إلى عدة أسباب نتيجة تراجع الصادرات بشكل عام في التجارة الدولية، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وتوقف بعض خطوط الإنتاج وسلاسل الإمداد العالمية.

زيادة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأفريقى

وتابع، أن ظهور اللقاحات المضادة لكورونا ساهم في وجود تعافي نسبي في حركة الصادرات، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع معدلات التجارة البنية في القارة الأفريقية.

وأضاف 'عبد الرحيم' في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر »، أن هناك جهود من الاتحاد الأفريقي نحو زيادة حجم التجارة البنية بين تلك الدول ، بسبب دخول اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية حيز التنفيذ، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهودها من أجل وصول حجم صادراتها إلى 100 مليار دولار، خاصة أن القارة الأفريقية تعد أهم الأسواق المستهدفة إلى مصر.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن يشهد المستقبل القريب رواج أكبر بكثير من الماضي في حركة التجارة بين مصر والدول الافريقية، كما توقع ارتفاع الصادرات المصرية بين 35 إلى 38 مليار دولار، بنسبة تقدر 15 % خلال العام المقبل 2022.

WhatsApp
Telegram