اعلان
اعلان

الصناعة الإماراتية و«سيمنز» الألمانية تعقدان شراكة لتسريع تحول القطاع تكنولوجياً

سيمنز الألمانية
سيمنز الألمانية
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة عن شراكتها مع شركة سيمنز الألمانية، وذلك بهدف تقييم النضج الرقمي للشركات الصناعية في دولة الإمارات ووضع خارطة طريق استراتيجية لاعتماد حلول الثورة الصناعية الرابعة.

مستهدفات برنامج الثورة الصناعية الرابعة

وأفادت وزارة الصناعة، اليوم السبت، أن ذلك يأتي انطلاقا من مستهدفات برنامج الثورة الصناعية الرابعة 'الصناعة 4.0' الذي أعلنته حكومة دولة الإمارات ضمن 'مشاريع الخمسين'، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات 'وام'.

يذكر أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة انتهت من خلال البرنامج حتى الآن من تقييم 70 شركة صناعية في الدولة من إجمالي 200 شركة مستهدفة بحلول منتصف العام المقبل، ضمن خطة وطنية لدفع تحول القطاع الصناعي نحو الثورة الصناعية الرابعة ما سيساهم في تحقيق أهداف البرنامج في رفع معدل الإنتاجية الصناعية بنسبة 30 بالمائة و إضافة نحو 25 مليار درهم إماراتي إلى الاقتصاد الوطني خلال الـ10 أعوام القادمة.

وبموجب الشراكة، ستتولى شركة 'سيمنز ' مهمة الإشراف على هذا البرنامج، والذي سيتناول مجموعة واسعة من المحاور لتسريع عملية تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في الشركات الصناعية في الإمارات وعلى تقييم النضج الرقمي لـ 200 شركة صناعية في الإمارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً