اعلان

«العربية للطيران» توسع عملياتها في ثلاث مدن لتصل إلى 15 وجهة منذ انطلاقها

العربية للطيران
العربية للطيران
كتب : أهل مصر

في إطار خططها المستمرة لتلبية احتياجات المسافرين من أبوظبي أعلنت شركة العربية للطيران التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها وهي أول شركة طيران اقتصادي في العاصمة، عن تقديم خدمة جديدة إلى ثلاث وجهات في الهند، بدءًا من 3 نوفمبر 2021.

وبهذا سيتمكن المسافرون من أبوظبي من السفر إلى كوشين وكاليكوت تريفاندروم بأسعار تنافسية،وتمثل الخدمة الجديدة المسار الخامس عشر للعربية للطيران أبوظبي منذ إطلاق خدمة الناقل من مطار أبوظبي الدولي في يوليو 2020.

يمكن للعملاء الآن حجز رحلاتهم المباشرة بين أبوظبي و كوتشين أو كاليكوت أو تريفاندروم من خلال زيارة موقع العربية للطيران أو الاتصال بمركز الاتصال أو من خلال وكالات السفر.

وضمانًا لأعلى معايير السلامة في كل خطوة من الرحلة باتباع جميع بروتوكولات الصحة والسلامة، أضافت العربية للطيران أيضًا إلى راحة وثقة الركاب من خلال تقديم تغطية تأمينية مجانية لكوفيد 19، ويتم تضمين التأمين تلقائيًا كجزء من الحجز ولا يطلب أي مستندات إضافية من الركاب.

العربية للطيران تحقق أرباحاً صافية قوية في الربع الثالث بلغت 56.9 مليون دولار

وكشفت العربية للطيران أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن نتائج مالية قوية للربع الثالث من هذا العام، مسجلًة رابع ربع فصلي مربح على التوالي الذي تمكنت الشركة من تحقيقها منذ أن ضرب الوباء صناعة الطيران، يأتي هذا بالرغم من تأثيرات جائحة covid -19 على أداء صناعة الطيران.

العربية للطيران

وأشارت العربية للطيران أن صافي الربح لهذا الربع جاء قويًابما يقدر 209 ملايين درهم، بارتفاع بنسبة 575% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، والتي شهدت خسائر كبيرة على قطاع السفر الجوي العالمي تأثرًا بالقيود الوبائية، وقالت شركة الطيران إن مبيعات الشركة ارتفعت بنسبة 174% لنفس الربع لتصل إلى 804 مليون درهم إماراتي، مقارنة بنفس الفترة من 2020 التي بلغت 294 مليون درهم إماراتي.

وخدمت الشركة خلال تلك الفترة أكثر من 1.8 مليون مسافر من مراكزها الخمسة في الإمارات ومصر والمغرب، بارتفاع بنحو 190% إذا ما تم مقارنته بنفس الفترة من عام 2020، وبلغ متوسط ​​عامل تشغيل المقاعد أو الركاب المنقولين كنسبة مئوية من المقاعد المتاحة في الربع نفسه 70%. 

تشير النتائج التشغيلية والمالية إلى حدوث انتعاش مطرد شهدته الصناعة، الذي كان مدفوعاً بشكل أساسي بتخفيف قيود السفر وزيادة الطلب على السفر الجوي.

كما أعلنت العربية للطيران عن مجموعة قوية من النتائج منذ بداية العام حتى نهاية شهر سبتمبر، حيث سجلت صافي ربح يقدر بنحو 253 مليون درهم إماراتي بارتفاع بنسبة 219% مقارنة بالتسعة أشهر الأولى من العام الماضي، كما تجاوزت مبيعات الشركة لنفس الفترة نحو 1.8 مليار درهم إماراتي، بارتفاع بنحو 42% مقارنة بنفس الفترة من 2020،وخدمت الشركة أكثر من 4.3 مليون مسافر بارتفاع بنحو 34% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020. 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة العربية للطيران 'الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني' إن الأداء القوي الفصلي للشركة هو شهادة على قوة نماذج الأعمال الذي نقوم بها ومدى جاذبية العملاء لمنتجاتنا القائمة على القيمة، وأضاف أنه بينما نواصل العمل جاهدين تحت تأثير جائحة covid 19 على صناعة الطيران، فإنه يسعدنا تحقيق العربية للطيران نمو مضاعف، ويدعم هذا الأداء الاستئناف التدريجي للعمليات التي شهدنها هذا العام، لا سيما في الربع الثالث، فضلاً عن تدابير التحكم في التكاليف التي اعتمدها فريق الإدارة منذ بداية الوباء. 

وتابع 'نحن واثقون من أن التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر واستئناف العمليات يواصلان مساعدة الصناعة في طريقها نحو التعافي، حيث يقع الطيران في قلب التنقل العالمي ويواصل لعب دور رئيسي في الانتعاش الاقتصادي الأوسع'.

وخلال هذا العام استطاعت العربية للطيران إضافة نحو 43 وجهة جديدة إلى شبكتها العالمية من مراكزها في الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر، وتمكنت في شهر سبتمبر من توقيع اتفاقية مع مجموعة لاكسون 'إحدى التكتلات التجارية الرائدة في باكستان' بهدف إطلاق شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة يقع مقرها الرئيسي في باكستان. 

في وقت سابق من شهر يوليو، أعلنت العربية للطيران أيضًا عن توقيع اتفاقية أخرى مع صندوق المصالح القومية الأرمنية (ANIF) بهدف إطلاق شركة الطيران الوطنية الأرمينية 'فلاي أرنا'.

واختتم آل ثاني: 'في حين أن تقلبات السفر الجوي في الأوقات الحالية لا تزال حقيقة واقعة، إلا أن لدينا الثقة الكاملة في الجهد العلمي المبذول تجاه هذا الشأن، ونتمنى أن نواصل الانتعاش المطرد الذي شهدناه في الربع الثالث، ومع ذلك، لا تزال العربية للطيران ملتزمة بتزويد العملاء بأفضل قيمة سفر جوي مدفوعة في العالم مع التركيز على الكفاءة التشغيلية والتحكم في التكاليف

العربية للطيران تتوقع أن يصل أسطولها إلى 20 طائرة بحلول عام 2025

قال الرئيس التنفيذي للعربية للطيران 'عادل علي' إن الشركة تعتزم توسيع أسطولها إلى 20 طائرة إيرباص خلال السنوات الخمس المقبلة وسط تفاؤل بشأن النمو المستقبلي بمجرد تخفيف قيود السفر الجوي.

وقال إن شركة الطيران التي تشغل حاليًا ثلاث طائرات من طراز إيرباص A320 في العاصمة الإماراتية، تتوقع أيضًا أن تنمو حركة الركاب السنوية في البداية بنسبة 20 إلى 25% خلال نفس الفترة، وأضاف السيد علي أنه مع التحذيرات التي تستند إلى المفاجآت التي تحصل عليها من covid 19 والأشياء غير المتوقعة التي تحدث، يجب أن نكون قادرين حقًا على تنمية الأعمال.

تهدف أول شركة طيران اقتصادية في العاصمة الإماراتية إلى جذب السياح إلى مدينة الخليج وتزويد الركاب من المدن الثانوية بعمليات الاتحاد للطيران لمسافات طويلة، وتوفير خيارات سفر ميسورة التكلفة لسكان الإمارات العربية المتحدة، المشروع المشترك هو جزء من مساعي أبوظبي لتنويع اقتصادها وتعزيز السياحة وتعزيز الاتصال الجوي.

قال السيد علي إن العربية للطيران تخطط 'لتسريع النمو' بمجرد أن تخفف الإمارة قيود السفر، وأضاف أن الشركة راضية للغاية، في ظل ظروف كوفيد وعمليات الإغلاق في كل مكان، بالنتيجة التي حققتها الشركة لنا في أبوظبي، الأمر الذي يجعلهم متفائلين بشأن النمو المستقبلي بمجرد عودة الأمور إلى طبيعتها وافتتاح أبو ظبي.

قال السيد علي إنه خلال العام الأول من العمليات في خضم الوباء كان الطلب 'جيدًا'،وسجلت شركة الطيران 13 ساعة من الاستخدام لكل طائرة، مع عوامل الحمولة الخارجية(وهي مقياس لعدد المقاعد التي تملأها شركة الطيران) وصلت إلى أكثر من 70% على الرغم من أن عوامل الحمولة الواردة كانت 'أخف بكثير'.

وأضاف أن استثمار أبوظبي في قطاع السياحة لجذب الزوار الأجانب سيفتح أيضًا فرصًا جديدة لشركة الطيران الشابة ويساعد في دفع النمو السنوي على مدى السنوات الخمس المقبلة، وقال السيد علي: أن أبو ظبي نفسها استثمرت مبالغ كبيرة في البنية التحتية وتطوير الفنادق ومناطق الجذب السياحي وحدائق الزوار والترفيه والمدينة لديها الكثير لتقدمه، فهذه فرصة رائعة لمزيد من التطوير.

وقال إن العربية للطيران تدير خمسة محاور في رأس الخيمة والشارقة وأبو ظبي ومصر والمغرب، مما ساعد على نشر المخاطر عبر مناطق جغرافية مختلفة عندما أغلق جائحة كورونا الحدود في جميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً