اعلان

صندوق التنمية الحضاري: اقتراب تسليم 914 وحدة سكنية بديلة لأهالي مثلث ماسبيرو

 مثلث ماسبيرو
مثلث ماسبيرو

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، إنه يتم تجهيز تسليم وحدات الإسكان البديل لمستحقيها بمنطقة مثلث ماسبيرو للأهالي الذين كانوا قاطنين بالمنطقة واختاروا العودة بعد عملية التطوير.

وأضاف صديق خلال تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن المشروع قارب على الانتهاء وفي مرحلة التشطيبات النهائية، لافتا أنه يتم العمل خلال هذه الفترة على المراحل النهائية من المشروع.

وأشار، إلى أن هناك 914 أسرة سيتم عودتهم مرة أخرى إلى مشروع مثلث ماسبيرو بعد تطويره بما يعادل 4 أبراج سكنية، لافتا أن تكلفة الوحدات السكنية لتلك الأسر تبلغ 1.8 مليار جنيه.

وأفاد صديق، أن الوحدات السكنية سيتم تسليمها للأهالي تامة التشطيب والفرش مثلما يحدث بالمشروعات الأخرى ومنها الأسمرات.

وأوضح خالد صديق، أنه تم ضخ 5 مليار جنيه خلال العام الماضي ضمن خطة الصندوق لتطوير العشوائيات، لافتا أن كافة لعشوائيات تمت إزالتها ويتبقى مشروع مثلث ماسبيرو الذي سينتهي في يونيو المقبل لتكون مصر خالية من العشوائيات تماما.

وأضاف، أنه بالنسبة للمشروعات الغير مخططة وتطوير عواصم المحافظات سينتهي في 2030 بتكون مصر بدون عشوائيات أو مناطق غير مخططة.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة مثلث ماسبيرو كانت تعد إحدى المناطق العشوائية ' غير الآمنة ' داخل محافظة القاهرة التي تقوم الدولة حالياً بتطويرها، ويجري بها تنفيذ مشروع الإسكان البديل لمن وافق من أهالي المنطقة على خيار العودة إليها بعد تطويرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً