اعلان

البورصة المصرية تكتسي باللون الأخضر في ثاني تداولات الاسبوع

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

أغلقت البورصة المصرية، تعاملاتها بنهاية جلسة اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بمشتريات محلية، وربح رأس المال السوقي 509 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 684.777 مليار جنيه.

وأغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 684.8 مليار جنيه وسط توجه المستثمرين المصرين والعرب نحو الشراء بصافي قيمة شراء بنحو 47.134 مليون جنيه، و10.342 مليون جنيه على التوالي، في حين توجه المستثمرين الأجانب نحو البيع بصافي قيمة بيع بلغت 57.476 مليون جنيه.

وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 575.234 مليون جنيه في حين بلغت كمية التداول نحو 248.68 مليون ورقة منفذة على 26.9 ألف عملية.

وتم التداول على 193 سهم ، ارتفع منهم نحو 67 سهم، وانخفض نحو 40 سهم، ولم يتغير مستويات 77 سهم.

وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 0.16%، ليغلق عند مستوى 10724 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.58% ليغلق عند مستوى 1792 نقطة، وقفز مؤشر "إيجى إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.07% ليغلق عند مستوى 13016 نقطة، ونزل مؤشر "إيجى إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.18% ليغلق عند مستوى 4291 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70 متساوى الأوزان" بنسبة 0.58% ليغلق عند مستوى 1695 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 100 متساوى الأوزان" بنسبة 0.58% ليغلق عند مستوى 2618 نقطة.

الرقابة المالية توقف نشاط براق أست منجمنت لمدة 30 يوم

أصدر رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد عمران قرار رقم (728) لسنة 2022 الصادر في 12/04/2022 والمتضمن بمادته الأولى: وقف شركة براق أست منجمنت عن مزاولة النشاط المرخص لها به لمدة ثلاثين يوماً إعمالاً لأحكام المادة (30) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، وذلك لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذارات المؤرخة 05/12/2018، 20/02/2019، 15/11/2020".

وأوضحت الهيئة العامة للرقابة المالية أنه خاطبت الشركة بالقرار بتاريخ 14/04/2022 بموجب كتاب موصى عليه بعلم الوصول.

انطلاق الموسم الثاني من مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي السنوية "واحدة جديدة"

ينطلق الموسم الثاني من مبادرة "واحدة جديدة" تحت رعاية وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي كمبادرة سنوية لاستعراض القصص الملهمة في حياة السيدات، وإلقاء الضوء على قضايا المساواة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي لهن بما يتوافق مع رؤية الدولة في خطة التنمية المستدامة 2030. بمشاركة العديد من الشخصيات ورائدات الأعمال على رأسهم ميسم الحناوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لإكترولكس – كعضواً بلجنة تحكيم المسابقة هذا العام.

اختتمت الخميس الماضي احتفالات شهر المرأة وهو بالعديد من الأنشطة، التى تهدف أن تعبر عن عظيم امتنانها للمرأة بشكل عام كونها عمود رئيسي ليس فقط على الصعيد العائلي ولكن على صعيد الاقتصاديات المحلية والإقليمية بل والعالمية.

وقامت الكترولكس بتوجيه خالص الشكر والامتنان لفريق العمل من السيدات بالشركة لمجهوداتهن الدؤوبة التي ساهمت في تحقيق نمو كبير في أداء الشركة وخلقت منها نموذجاً يحتذى به فيما يتعلق بثقافة التنوع والشمول.

وشهد شهر مارس عقد عدد من الحلقات النقاشية تحت مظلة برنامج تمكين المرأة “Women of Steel” والذي تم إطلاقه لطرح ومناقشة قضايا المرأة، واستعراض التحديات التي تواجه المرأة العاملة وكيفية مواجهتها والتغلب عليها بكافة السبل والوسائل.

كما شارك عدد من القيادات النسائية في مؤتمر "She Can" السنوي من خلال حلقة نقاشية والتحدث عن الإستراتيجيات العام على كافة الأصعدة وكيفية الحفاظ عل تقديم منتجات مستدامة، ليس هذا فحسب، بل أنه تم إطلاق حملة داخلية للاحتفال بإنجازات السيدات ومعتقداتهم الراسخة كلفتة معنوية لتكريمهن ودعمهن وتشجيعهن لتحقيق المزيد.

وقال ميسم الحناوي عن امتنانه لكافة الزميلات لنجاح الكترولوكس الرائدة في مجال الأجهزة المنزلية على مستوى العالم على مدار 100 عام في تشكيل حياة الملايين للأفضل؛ وذلك من خلال العديد من الابتكارات التي توفر تجارب ممتعة للعملاء حول العالم من خلال منتجاتها على مستوى العالم مثل إلكترولوكس وAEG وتعتبر العلامة التجارية زانوسى، وأوليمبيك في السوق المصرى والتي حازت على ثقة ورضاء العملاء على مدار السنين.

وأكد على دعم و تحقيق الشمول والتنوع في بيئة العمل والحرص على تمكين المرأة من خلال توليها مناصب قيادية في مختلف القطاعات وتقدم كل الدعم والتسهيلات التي تدعم قيام السيدات بكافة أدوراهن في المجتمع بكفاءة تامة.

وألمح الحناوي عن وجود العديد من القصص الملهمة على صعيد تمكين المرأة من داخل الشركة وهو ما يعد محركاً مشجعاً لجميع العاملات بالشركة أنه لا يفصلهم عن الترقي والتميز غير الكفاءة في العمل كونها المقياس الوحيد دون الالتفات لأية عوامل عنصرية أخرى.

وتخطط إلكترولكس لمنح السيدات فرص متساوية مع الرجال للوصول إلى المناصب القيادية، فضلاً عن دعم حصول النساء على نسبة 30% من الوظائف في كافة قطاعات التشغيل داخل الشركة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالجيزة مجانا برقم الجلوس