اعلان

الغرف التجارية: دولار السوق الموازي سبب ارتفاع أسعار الذهب رغم الركود

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد نادي نجيب عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الذهب الحالية في السوق المحلي "الصاغة" مرتفعة على الرغم من حالة الركود الواضحة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن أسباب الارتفاع ترجع إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي، والذي يصل إلى 19.50 جنيه، لافتًا إلى أن السعر المحلي يتم تحديده نتيجة معادلة تضريب السعر العالمي في سعر الدولار في السوق الموازي مما يتسبب في ارتفاع الأسعار في السوق المحلي لأن الذهب يتم استيراده بسعر الدولار في السوق الموازي.

وأشار إلى أن البنوك المصرية لا تقوم بتمويل تجار الذهب ولهذا نضطر إلى اللجوء الى السوق الموازي، لافتًا إلى أن السوق المحلي إلى الآن رغم موسم الإجازات والأعياد للأسف لم تحدث أي حركة في السوق والبيع متوقف نتيجة ارتفاع الأسعار.

وأوضح أن السوق اليوم أول يوم بعد انتهاء الإجازات مازالت أسعارها كما هي، ولم تنخفض فعيار 21 استقر عند 1110 جنيهات للجرام من العيار الرئيسي، في حين تراجع السعر العالمي للذهب عند 1895 دولارًا، مشيرًا إلى أن عيار 18 سجل 950 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب 8810 جنيهات.

وأشار "نجيب"، أن السوق رغم ارتفاع الأسعار يعتبر إلى حد ما مستقر يرتفع السعر في حدود من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات ثم ينخفض بنفس القيمة.

وكان سعر الذهب في البورصة العالمية، قد انخفض إلى حوالي 1900 دولار للأونصة، لتسجل أوقية الذهب 1896 دولار، وذلك مع إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة مايو المقبل، في الوقت نفسه تماسك سعر الذهب في السوق المصري عند 1110 جنيهات للجرام من عيار 21.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن