اعلان

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار نحو أعلى مستوى في عامين

 الذهب اليوم
الذهب اليوم
كتب : وكالات

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع تماسك الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى له في أكثر من عامين والضغط على الطلب على السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي.

وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.76% إلى 1,892.31 دولارًا للأوقية اعتبارًا من 10:43 بتوقيت القاهرة، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1898.60 دولار.

وقال مات سيمبسون كبير محللي السوق في شركة سيتي إندكس التجارية «من الواضح أن 1900 دولار هو مستوى محوري لجلسة اليوم، بالنظر إلى أبعد من ذلك، فإنه لا يبدو مثاليًا في الوقت الحالي مع الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى في 25 شهرًا».

وقف الدولار عند أعلى مستوى له منذ الأيام الأولى للوباء وكان يتجه نحو أفضل شهر له منذ عام 2015، مدعومًا باحتمال حدوث زيادات كبيرة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وتدفقات الملاذ الآمن التي حفزها تباطؤ النمو في الصين وأوروبا.

دفع ثمن الغاز بالروبل

ويجعل الدولار القوي الذهب المسعّر بالدولار أقل جاذبية لأصحاب العملات الآخرين. كما يُنظر إلى العملة الأمريكية على أنها أصل منافس ملاذ آمن للذهب خلال الأزمات الاقتصادية والسياسية.

قدمت العناوين الرئيسية من روسيا بعض الدعم للذهب أمس الثلاثاء حيث سعى المستثمرون إلى ملاذ آمن، لكن الأزمة الأوكرانية لم تكن قصة صعودية في الآونة الأخيرة بالنسبة للسبائك كما كانت قبل بضعة أسابيع، ومن غير المرجح أن يستمر الطلب عليها.

قالت شركة جازبروم الروسية العملاقة للطاقة إنها أوقفت إمدادات الغاز لبلغاريا وبولندا لفشلها في دفع ثمن الغاز بالروبل، وهو أقوى رد من الكرملين حتى الآن على العقوبات التي فرضها الغرب بشأن الصراع في أوكرانيا.

وانخفضت معظم مؤشرات الأسهم الآسيوية حيث دفعت المخاوف المتزايدة بشأن الاقتصاد العالمي المستثمرين إلى التخلص من الأصول ذات المخاطر العالية لصالح الملاذات الآمنة مثل الدولار الأمريكي والسندات الحكومية.

وعلي صعيد المعادن الأخري، تراجعت الفضة الفورية 0.2 بالمئة إلى 23.43 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين 1.3 بالمئة إلى 920.23 دولارًا، وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2183.36 دولارًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً