اعلان

"اتحاد الصناعات": نتوقع تراجع أسعار مستلزمات الإنتاج وقطع الغيار.. وتوجيهات الرئيس طوق نجاة

كمال الدسوقى رئيس شعبة المواد العازلة في اتحاد الصناعات
كمال الدسوقى رئيس شعبة المواد العازلة في اتحاد الصناعات

قال كمال الدسوقي عضو جمعية رجال الأعمال ورئيس غرفة مواد البناء ورئيس شعبة المواد العازلة في اتحاد الصناعات المصرية، إن قطاع الصناعة كله رحب بتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير مستلزمات الإنتاج لقطاع الصناعة والقطاع الخاص والمستثمرين ونعتبره طوق نجاة لأن القطاع الصناعي كان يواجه مشكلة في هذا الإطار.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن توجيهات الحكومة تأتى فى اطار دعم القطاع الخاص ورجال الأعمال، خاصة القطاع الصناعي الذي لا يزال يحتاج دعما كبيرا وقرارات سريعة في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، التي أثرت على سلاسل الإمداد للخامات وارتفاع الأسعار وحركة التجارة والشحن.

وأوضح الدسوقى أن القطاع الصناعي كان يواجه مشكلة فى توفير قطع الغيار ومستلزمات الإنتاج نتيجة صعوبة فتح الاعتمادات المستندية مطالبا بإلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة على لتأمين احتياجات المصانع والمواطنين قائلا "حاولنا أن نشرح الوضع للمسئولين، وبتوجيهات رئيس الجمهورية نتوقع بعد انتهاء إجازة عيد الفطر أن يحدث تراجع ملحوظ فى أسعار مستلزمات الإنتاج وقطع الغيار.

وأشار إلى أنه لا يوجد صناعة فى العالم تعتمد على 100% من المستلزمات المحلية، والمشكلة أن الدولار سنستورد به ونحتاج إلى التصدير بضعف حجمه مرة ونصف لتحقيق المعادلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً