اعلان
اعلان

يفتتحه الرئيس السيسي.. انتهاء 90% من أعمال تطوير مثلث ماسبيرو

المهندس نسيم سليم المدير العام التنفيذى لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو
المهندس نسيم سليم المدير العام التنفيذى لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو

أعلن المهندس نسيم سليم المدير العام التنفيذى لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، عن الانتهاء من ٩٠% من أعمال المشروع، ويجرى حاليا العمل على قدم وساق للانتهاء من استكمال المشروع وتنفيذ الـ١٠% الباقية.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من أصدر أوامره بتطوير منطقة مثلث ماسبيرو والتي كانت منطقة عشوائية ذات خطورة من الدرجة الثانية، وذلك في إطار حرصه على توفير سكن آمن للمواطن المصري، مشيرا إلى أن هناك افتتاحا رئاسيا سيتم فيه تسليم الوحدات وسيقوم الرئيس السيسي بافتتاحه سواء عبر الإنترنت أو من خلال تواجده في الموقع، وذلك لزيادة الشعور والإحساس بالمجهود الذي بذل من أجل مصر، موضحا أن هذا المشروع يعد من المشروعات العملاقة وخير دليل على صدق الدولة المصرية ونجاحها وقدرتها على ايفاءها بوعودها.

وأوضح نسيم في مداخلة هاتفية لبرنامج (اللي بنى مصر) مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على (راديو مصر) أن خطة التطوير بدأت في يونيو ٢٠١٩، ولمشروع يحتوي على مجموعة أبراج سكنية وإدارية واستثمارية متواجدة في شارع ٢٦ يوليو، جاءت فكرتها من إصرار بعض المواطنين من البقاء في نفس المنطقة لارتباطهم بها بعد رفضهم الحصول على تعويضات أو الانتقال إلى مساكن بديلة ومن هنا جاءت فكرة عمل إسكان بديل.

وأضاف أن المشروع يحتوي على برجين للسكن البديل بارتفاع ١٣ طابقا بعدد ٩٣٦ وحدة، ويحتوي أيضا على برج إداري بارتفاع ١٥ طابقا، وبرج آخر استثماري بارتفاع ٢٣ طابقا، موضحا أن هناك ثلاث شركات كبيرة في قطاع المقاولات تقوم بتنفيذ هذا المشروع الضخم.

وقال نسيم أنه يتبقى فقط وضع بعض الرتوش النهائية والأعمال البسيطة في التشطيب، وستكون الوحدات جاهزة للتسليم حيث سيتم عرضها على محافظة القاهرة، وهي من ستتولى توزيع الوحدات المختلفة المساحات على السكان، حيث تشمل الوحدات نموذجين مختلفين، الأول عبارة عن غرفتين ومطبخ وحمام وصالة، والنموذج الثاني يحتوي على ٣ غرف وصالة و٢ حمام ومطبخ.

وأكد أيضا الحرص في تنفيذ المشروع على وجود جراجات في أماكن البدروم والدور الاول علوي، كما سيتم تخصيص الدور الأول أرضي ليكون مول تجاري لتوفير الخدمات للسكان ولتلبية احتياجاتهم.

وذكر أنه قد تم إعادة بناء البنية الأساسية بالكامل من صرف ومياه وطرق بحيث يستطيع المواطن الوصول لمسكنه في هذه الأبراج بسهولة ويسر وتسهيل الحركة المرورية داخل المثلث بشكل أفضل عن السابق.

وأضاف أنه يتم حاليا وضع خطة لتسويق الوحدات الإدارية والوحدات الاستثمارية في البرجين الإداري والاستثماري وسيتم الاعلان عنها قريبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً