اعلان

رئيس شعبة القصابين يوضح دور الأعلاف والأدوية البيطرية في رفع أسعار اللحوم والأضاحي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية أن أسعار الأضاحي ارتفعت من 10 % إلى 20% نتيجة ارتفاع العديد من مستلزمات الإنتاج فى مقدمتها الأدوية البيطرية والأعلاف.

وأضاف فى تصريح لـ"أهل مصر" أن سعر الأعلاف تعدى 11 ألف جنيه للطن، فيما سجلت الردة نحو 4500 جنيه، ما انعكس سلبا على أسعار اللحوم في السوق.

وأوضح أن سعر لحم الكندوز يتراوح ما بين 180 و200 جنيه للكيلو، وكيلو المفروم بين 145 و185 جنيها والضأن بين 180 و195 جنيها.

وفيما يخص الأضاحى "القائم" أشار وهبة، إلى أن أسعار العجول البقري قائم تراوحت بين 70 إلى 75 جنيها للكيلو، والجاموسي قائم تراوح من 67 جنيه إلى 73 جنيها حسب النوع والعمر.

وكان الدكتور على مصيلحى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قد أعلن فى تصريحات له أن الشركة المصرية للحوم والدواجن زادت ‏من ضخ اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بما ‏يقارب 120 طناً يومياً، مؤكداً على ضخ ما يزيد عن الـ40 طناً يومياً من اللحوم البرازيلي المجمدة بالمجمعات ‏الاستهلاكية مؤكداً تخفيض سعرها من 90 جنيهاً إلى 85 جنيهاً ‏للكيلو الواحد.

ووجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الثروة الحيوانية والخدمات البيطرية، بتكثيف حملات تحصين المواشي في مواعيدها بالإضافة إلى توعية المزارعين والمربين بالاستجابة للقوافل البيطرية وتحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض، وأيضاً نشر ثقافة التأمين على المواشي نظراً لأهميته في حماية الثروة الحيوانية وتعويض المربين في حالة إصابتها بأي أمراض.

كما وجه القصير أيضاً باستكمال حملات ترقيم وتسجيل المواشي للتأكد من حصولها على كافة التحصينات المقررة كما وجه بتوفير جميع أنواع الأمصال واللقاحات البيطرية المطلوبة لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج