اعلان

نادى نجيب: ارتفاع أسعار الذهب نتيجة لتحركات البورصات العالمية.. والسوق المحلى يعانى الركود

سعر الذهب
سعر الذهب

تشهد أسعار الذهب، حاليا، حالة من عدم الاستقرار تتراوح ما بين الانخفاض والارتفاع الشديد على الرغم من حالة الركود فى السوق المحلى نتيجة عزوف المواطنين عن الشراء لارتفاع الأسعار .

سعر الذهب

وأكد نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب سابقا باتحاد الغرف التجارية، أن القفزات التى يشهدها سعر الذهب فى السوق المحلى نتيجة لتحركات المعدن الأصفر فى البورصات العالمية ولا علاقة للسوق المحلى بها .

وأضاف "نجيب"، فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن ارتفاع السعر الحالى نتيجة عمليات الشراء الكبيرة والتى عادة ما تتم بالأطنان فى البورصات العالمية، وهى السبب فى رفع السعر بالسوق المحلى والذى يرتبط بالبورصات العالمية لحظة بلحظة، لافتا إلى أنه، خلال الفترة الماضية، كانت الأسعار تنخفض نتيجة عمليات بيع كبيرة لاتجاه المستثمرين إلى شراء الأوراق المالية.

وأشار سكرتير شعبة الذهب سابقا، إلى أن السوق المحلى يعانى من الركود حاليا لارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه؛ الأمر الذى سيجعل المترددين على السوق أن يحجموا عن عملية الشراء انتظارا لاستقرار الأسعار.

أسعار الذهب

وأشار "نجيب"، إلى أن سعر الأوقية العالمية وصل حتى الآن إلى 1779 دولارا، وارتفع عيار ٢١ ليصل إلى 1035 جنيها، ووصل عيار 24 إلى 1180.5 جنيه، وبلع سعر عيار18 حوالى 885.4 جنيه، وعيار 14 وصل إلى 690.6 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال