اعلان
اعلان

التغيرات الإدارية تسيطر على البورصة.. وتوقعات بمواصلة الصعود خلال الأسبوع

حسام عيد
حسام عيد

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، اليوم الأحد، أدائها الإيجابي وسط عدد من المتغيرات الإدارية في السوق، بعد انتقال الدكتور محمد فريد من رئاسة البورصة المصرية، إلى إدارة الرقابة المالية لمدة عام، وهو ما اعتبره المتعاملون بشرى جيدة للسوق.

وقال حسام عيد خبير أسواق المال، إن استمرار الآداء الإيجابي والصعود لأغلب الاسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء، وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية الأمر انعكس إيجابًا على أداء المؤشر الرئيسي، مؤكدًا أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 10000 قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10200 نقطة.

وأضاف أنه في حالة ظهور عمليات بيع وجني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند 10200 نقطة قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي 10000 نقطة.

وأشار إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 شهد أداء إيجابي بنهاية اليوم، وأغلق مرتفعًا بأكثر من 78 نقطة بنسبة صعود 4.08% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1989.56 بفضل استمرار الآداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة، والتي شهدت صعودًا جماعيًا بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

بينما اتجه المستثمرون الأفراد العرب نحو البيع وجني الأرباح، الأمر الذي انعكس إيجابًا على أداء المؤشر السبعيني ودفعه لاختراق واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 1960 نقطة، متجهًا بهذا الآداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2000 مدعومًا باستمرار نشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة وفي حالة ظهور عمليات بيع وجني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 1960 نقطة.

وسيطر الآداء الإيجابي على أداء مؤشرات البورصة المصرية بأولى جلسات الأسبوع، وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 مرتفعًا بأكثر من 80 نقطة بنسبة صعود 0.80% مسجلاً مستوى إغلاق عند 10123.81.

WhatsApp
Telegram