اعلان

نادي نجيب: أسعار الذهب لن تستقر قبل أن يقرر الفيدرالي الأمريكي مصير سعر الفائدة

سعر الذهب
سعر الذهب

كشف نادي نجيب عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، اليوم الأربعاء، أن أسعار الذهب لن تستقر قبل أن يقرر الفيدرالي الأمريكي مصير سعر الفائدة، لافتًا إلى أن هناك حالة من الترقب من قبل المستثمرين حتى يصدر القرار.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه يتوقع انخفاض ملحوظ في الأسعار إذا ما اتخذ البنك الفيدرالي الأمريكي قرار برفع سعر الفائدة، قائلًا إن الذهب سلعة عالمية تتأثر بالعديد من العوامل الدولية منها التضخم المالي، وأسعار البترول، وسعر الدولار، بالسوق الموازي بالإضافة إلى حركة المضاربات التي تحدث في البورصات العالمية.

وأشار إلى أنه إذا أعلن الفيدرالي الأمريكي عن رفع سعر الفائدة فيتجه جزء كبير من المستثمرين إلى بيع عدة أطنان من الذهب لاستثمار عائدها في الأوراق المالية، لافتًا إلى أن الفيدرالي الأمريكي إذا قام برفع سعر الفائدة بنسبة بسيطة سيتجه المستثمرين في شراء كميات أكبر للاستثمار وبالتالي ترتفع الأسعار.

وأشار، إلى أن جرام الذهب عيار21 سجل 1077 جنيهًا، كما سجل عيار 24 سجل 1230.75 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 923.25 جنيه، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 718 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 8616 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووول أول لـ زد