اعلان

هشام طلعت مصطفى: إنشاء صندوق لدعم أسعار الفائدة يحقق تريليون جنيه في العام الأول

هشام طلعت مصطفى: إنهاء دراسة صندوق لدعم أسعار الفائدة عبر فرض رسوم على المدخلات الصناعية
هشام طلعت مصطفى: إنهاء دراسة صندوق لدعم أسعار الفائدة عبر فرض رسوم على المدخلات الصناعية
كتب : اهل مصر

قال المهندس هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إنه تم إعداد دراسة متكاملة الأركان تتضمن فرض رسوم بسيطة على كل مدخلات الصناعة لتدشين صندوق لدعم أسعار الفائدة طويلة الأجل.

وأوضح خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي بجلسة الثروة العقارية، وسبل التطوير وزيادة مساهمة القطاع الخاص، أن تدشين صندوق لدعم الفائدة، سيخفف الأعباء المالية علي الدولة، موضحا أن إنشاء الصندوق يحقق في المرحلة الأولي ما يقرب من تريليون جنيه في العام الأول.

وأشار إلي دراسة تم تقديمها للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان ومحافظ البنك المركزي، موضحا أن الصندوق سيكون له تأثير كبير جدا فور تدشينه خاصة أن هناك طلبا حقيقيا في المجال العقاري.

يذكر، أن الجلسة تستهدف استعراض سبل دفع صناعة التطوير العقاري ودور القطاع الخاص المحوري في التسويق للعقار المصري، في إطار تحديد خريطة طريق متكاملة لإقامة مدن الجيل الرابع والتجمعات العمرانية الجديدة لاستيعاب ما يقرب من 10 ملايين نسمة إضافية فضلا عن سبل تعظيم الثروة العقارية في مصر.

وتستمر فعاليات المؤتمر الاقتصادي 2022 حتي نهاية يوم غد الثلاثاء 25 أكتوبر؛ والذي يهدف إلى التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة المصرية خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً