اعلان

منظمة القهوة العالمية تتوقع ارتفاع الاستهلاك إلى 2% سنويًا

القهوة
القهوة
كتب : أهل مصر

قالت فانوسيا نوغيرا، المدير التنفيذي لمنظمة القهوة الدولية، أنه من المرجح أن يرتفع الاستهلاك العالمي من القهوة بنسبة 1 في المائة إلى 2 في المائة سنويًا حتى نهاية العقد.

وقدرت نوغيرا أن هناك حاجة لحوالي 25 مليون كيس إضافي بوزن 60 كجم خلال السنوات الثماني المقبلة، مضيفة خلال مؤتمر عقد في هانوي عقدته جمعية القهوة الفيتنامية والكاكاو في إشارة إلى جميع الأحداث التي يواجهها العالم ، بما في ذلك التضخم المرتفع في أوروبا: «نحن أكثر تحفظًا الآن فيما يتعلق بتوقع قصير الأجل».

وأضافت أن التوقعات السابقة للعرض الأولي للعملات بأن الاستهلاك العالمي سيرتفع بنسبة 3.3 في المائة سنويًا في المتوسط في العقود الأربعة إلى الخمسة المقبلة كانت ‘متفائلة’ للغاية.

انتاج القهوة

قالت نوغيرا في مقابلة مع بلومبرج إن الصناعة العالمية ستصل إلى توازن في العرض والطلب على القهوة في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة ، من العجز الحالي، لافتة إلى إن العالم يحتاج إلى المزيد من حبوب أرابيكا وروبوستا ، لكن الزيادات في إنتاج الروبوستا والطلب سيكونان أعلى.

يحاول منتجو أرابيكا التقليديون زراعة الروبوستا وسط الاحتباس الحراري بينما يحاول إضافة المزيد من الروبوستا الأرخص إلى خلطاتهم. «إذا كان لديك روبوستا بجودة أعلى ، فلن يشعر المستهلكون بفرق كبير في التوليفات»

لا يرى ICO أن هيمنة فيتنام العالمية على صادرات الروبوستا تتضرر بسبب زيادة إنتاج البرازيل من كونيلون ، لأن الناتج الإضافي هو تزويد الصناعة القابلة للذوبان في بلد أمريكا الجنوبية ، وهي الأكبر في العالم. وقالت إن الدول التي تزرع البن تحتاج إلى زيادة الاستهلاك محليًا من أجل أسعار وفوائد أفضل لاقتصاداتها.

قال دو هانام ، نائب رئيس اتحاد البن في البلاد ، خلال نفس المؤتمر ، إن فيتنام ترى أن الاستهلاك المحلي للبن يرتفع بنسبة 5 في المائة إلى 10 في المائة في السنوات المقبلة ، من 300 ألف طن حاليًا ، والتي تضم 170 ألف طن تستخدم لإنتاج القهوة سريعة الذوبان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين