اعلان

أحمد أبو الغيط: مؤتمر الإسكان العربي فرصة للتحدث عن مدن الجيل الرابع الذكية

أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مؤتمر الإسكان العربي فرصة جيدة للتحدث عن مدن الجيل الرابع الذكية والمستدامة، لافتا إلي أن الجمهورية الجديدة، خرجت للواقع في وقت قياسي بسواعد المصريين.

مؤتمر الاسكان العربي السابع

صحوة غير مسبوقة في المجتمع العربي

وأضاف أحمد أبو الغيط، خلال كلمته بمؤتمر الإسكان العربي السابع، أن هناك صحوة غير مسبوقة في المجتمع العربي، لافتا إلي أن ما يحدث في مصر بالتحديد من نهضة عمرانية غير مسبوقة، يسمي ذلك بالاعجاز وليس الانجاز، وتقدم بالشكر لوزارة الإسكان، علي الجهد الكبير الذي تبذله في المدن الجديدة في مختلف نواحي مصر من شرقها وغربها وجنوبها وشمالها .

مؤتمر المناخ

وقال إن مؤتمر المناخ مثل مبادرة قوية من مصر للعالم أجمع لمواجهة التحديات الكبري التي تواجه العالم بسبب المناخ، لافتا إلي أن المؤتمر لم يغفل دور وزارة الإسكان في المدن الجديدة وملفات الإسكان.

خطط المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع بحلول عام 2050

وأوضح أن من المقرر أن يسكن نحو 50٪؜ من سكان مصر، داخل المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع بحلول عام 2050.

فعاليات مؤتمر الإسكان العربي السابع اليوم

وافتتح منذ قليل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه الجديده، معرض مشروعات الاسكان العرب، وذلك عقب الجلسه الافتتاحية لمؤتمر الإسكان العربى السابع، وشارك في المعرض عدد كبير من الدول العربية أبرزها تونس والأردن والسودان وفلسطين .

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد أكد أن الحكومة تسعي في الفتره الحاليه علي انشاء مدن ذكية تتميز بالاستدامة، فضلا عن توفير سكن لكافة الفئات داخل المجتمع المصري.

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة

حاضري المؤتمر

وأوضح الدكتور خالد الذهبى، أن المؤتمر الإسكان العربي السابع يشارك فيه نخبة من العلماء والباحثين والخبراء من الدول العربية، لعرض ما يزيد عن 6 محاضرات رئيسية، و19 ورقة وطنية، و65 بحثاً تقديمياً من 11 دولة عربية، وهو ما يجعل البرنامج الفني للمؤتمر واحداً من أقوى برامج المؤتمرات، متمنياً أن ينتج عن هذا الملتقى تواصلاً ومناقشات وتبادلاً للرؤى، لوضع أفضل الحلول والآليات التى تساهم فى انطلاقة جديدة لجميع الأطراف المشاركة فى التنمية العمرانية، نحو تطوير الآليات والسياسات والكودات، بما يحقق الأهداف الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، للتنمية الذكية المستدامة، ويساهم فى تحقيق جودة الحياه للمواطن العربى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً