اعلان

البورصة: تنفيذ عرض شراء فوداكوم على أسهم فودافون بـ925.86 ألف يورو

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم) على أسهم فودافون مصر للاتصالات (غير مقيدة).

وأوضحت البورصة، في بيان، أن جلسة اليوم الثلاثاء شهدت تنفيذ عرض الشراء الاختياري المقدم على أسهم فودافون المصدرة، وذلك لعدد 49,493 سهم بقيمة إجمالية 925,866 يورو.

صورة ارشيفية

وكانت البورصة المصرية قررت مد فترة سريان عرض الشراء الاختياري المقدم من فوداكوم على أسهم فودافون مصر، إلى جلسة تداول يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 يناير الجاري في ضوء تخلل إجازات رسمية يومي عمل خلال الفترة المحددة سابقاً.ويتضمن العرض الرغبة في شراء حتى عدد 124,608 أسهم بنسبة 0.05 % من أسهم رأسمال الشركة المصدرة.

وكانت البورصة المصرية، قد أعلنت عن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة للعرض المقدم من شركة شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم) لشراء حصة الأقلية بشركة فودافون، وبلغت 49.5 ألف سهم من إجمالي 124.6 ألف سهم تمثل نسبة 0.05 % من فودافون.

وسبق أن تقدمت مجموعة فوادكوم، في نوفمبر الماضي، بعرض شراء اختياري لأسهم الأقلية ب "فودافون مصر" مقابل 17.92 دولار للسهم الواحد، وتبلغ حصة أسهم الأقلية 124.608 ألف سهم بنسبة 0.05 % من أسهم رأس مال شركة فودافون مصر للاتصالات.

وبعدها فتحت البورصة المصرية، النظام الخاص بتسجيل أوامر البيع بالبورصة (OPR) لتقديم عروض البيع لمدة 20 يومًا بسعر 18.707 يورو للسهم يسدد بالجنيه المصري طبقًا لسعر الصرف المعلن من قبل البنك المركزي المصري يوم التنفيذ، وتم مد فترة البيع لتنتهي اليوم الثلاثاء، بسبب الإجازات الرسمية التي تخللت فترة عرض البيع.

يذكر أن مجموعة فوداكوم، قد نجحت في شراء حصة 55 % من «فودافون مصر» مقابل مبلغ نقدي بقيمة إجمالية 577 مليون يورو (ما يعادل حوالي 10.806 مليار راند جنوب أفريقي) ومقابل أسهم بإجمالي عدد 241,976,243 سهمًا جديدًا في مجموعة فوداكوم.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً