اعلان

خبير اقتصادي يتوقع انخفاض الفجوة التمويلية وزيادة حصيلة النقد الأجنبي

محمد عبد الهادى خبير اقتصادي
محمد عبد الهادى خبير اقتصادي

قال د.محمد عبد الهادى خبير سوق المال، إن الحكومة تحاول خلال الفترة المقبلة، تحسين كل مؤشراتها الاقتصادية من خلال زيادة النقد الأجنبي عن طريق الترويج للشركات وطرح حصص لمستثمر استراتيجي أو طرح عام ، وبالتالي سوف تنخفض الفجوة التمويلية وستزيد حصيلة النقد الأجنبي.

العقود الآجلة

وأوضح عبد الهادى فى تصريح خاص لـ'أهل مصر' أن العقود الآجلة نوع من أنواع المشتقات المالية، والتي تتعدد أنواعها من آجلة ومستقبلية وفق المبادلات والخيارات، مبينا أن العقود الآجلة، عقود تشتق من الأصل ويتم التداول عليها ، أما في تبادل بين أفراد أو داخل البورصة.

وأضاف عبد الهادى أن الهدف من العقود الأجلة هو التحوط من انخفاض قيمة الأصل.

وأوضح أن تراجع الجنيه المصري 1.2% إلى 36.025 مقابل الدولار يعني أن متداولي عقود المشتقات يرون احتمالية سقوط الجنيه في المستقبل أمام الدولار، بناء على مجموعة معايير منها تقييمات المؤسسات العالمية خلال الفترة السابقة.

خفض موديز لتصنيف مصر

وأضاف عبدالهادي أن خفض موديز للتصنيف في مصر من B2 إلى B3، مع نظرة مستقبلية مستقرة بدلا من سلبية، وفقا لاحتياطي النقدي الأجنبي والتضخم، يتم التداول وفقا المضاربة فقط وهذا يعني أنه إذا تغيرات المتغيرات الاقتصادية لصالح الاقتصاد المصري ،فإن كافة المستثمرين المضاربين سوف يحدث لهم خسائر كبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة