اعلان

"شيفلر" الألمانية تعتزم بيع مصنعها في روسيا

صناعة السيارات
صناعة السيارات
كتب : أهل مصر

تعتزم شركة 'شيفلر' الألمانية لصناعة مكونات السيارات والتوريدات الصناعية بيع مصنعها في روسيا لشركة قابضة يملكها العضو في مجلس الإشراف بها، النمساوي زيجفريد فولف.

صورة ارشيفية شركة 'شيفلر' الألمانية

وأكد متحدث باسم الشركة النبأ الذي أوردته مجلة 'دير شبيجل' الألمانية في هذا الشأن اليوم الجمعة، ولا تزال موافقة المكتب الرئاسي في موسكو على الصفقة معلقة.

تحديد سعر شراء شيفلر

وتتعلق الصفقة بمصنع صغير لشيفلر يعمل به 150 موظفا. وتم تحديد سعر الشراء في تقرير أعمال شيفلر السنوي بمبلغ عشرة ملايين يورو. وجاء في التقرير أن شيفلر تريد منح الموظفين الذين عملوا في الشركة لسنوات طويلة مستقبلا.

وبحسب ملعومات 'دير شبيجل'، فإنه من المفترض أن يورد المصنع أجزاء من 'القابض' المستخدم في محركات السيارات لمجموعة 'جاز جروب' الروسية للسيارات، التي تنتج بدورها أيضا شاحنة 'جاز سادكو'- التي يستخدمها الجيش الروسي لنقل القوات والمعدات الثقيلة. وتخضع مجموعة 'جاز جروب' للعقوبات، وتوقفت شيفلر عن التوريد لها.

وكان المستثمر المحتمل فولف قد أبلغ 'دير شبيجل' بناء على استفسار منها بأن الصفقة قد تم مراجعتها على نطاق واسع، وتم التوصل إلى أنها 'تتماشى مع قانون العقوبات المعمول به في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج