اعلان

شركة إماراتية تبحث ضخ استثماراتها في مصر للألومنيوم

مصر للالومنيوم
مصر للالومنيوم

تجري شركة الإمارات العالمية للألومنيوم محادثات في مراحلها المبكرة مع الحكومة لضخ استثمارات - لم تحدد قيمتها - في شركة مصر للألومنيوم المملوكة للدولة والمدرجة في البورصة المصرية ، عبر زيادة رأس المال، وفق تصريحات صحفية لوزير قطاع الأعمال محمود عصمت. 

مصر للالومنيوم

ولم يكشف الوزير مزيدا من التفاصيل حول حجم الاستثمارات التي قد تضخها الشركة الإماراتية أو الحصة التي يمكن أن تحصل عليها في المقابل.

فيما ستستخدم الأموال؟ 

ستخصص الاستثمارات المحتملة للشركة الإماراتية لإنشاء مصنع جديد لإنتاج خام البوكسيت - المادة الخام لإنتاج الألومنيوم - والذي يشهد زيادة في الطلب في الأسواق العالمية، وفقا للجريدة.

ووافقت الحكومة بالفعل على تخصيص أرض للمشروع المزمع في سفاجا، على أن يعتمد على الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية.

بما ستساهم الحكومة في المشروع؟ 

ستساهم الحكومة بجزء من التكلفة الاستثمارية للمصنع، بالإضافة إلى الأرض اللازمة له، وفق ما قاله عصمت، دون تحديد حجم الاستثمارات المتوقع أن تضخها الحكومة.

تطوير مجمع الألومنيوم

من ناحيتها، لم تؤكد مصر للألومنيوم أو تنفي الأنباء، قائلة في إفصاح للبورصة المصرية أمس إنها تدرس حاليا جميع الخيارات المتاحة من أجل تطوير مجمع الألومنيوم وإضافة خط إنتاج جديد بطاقة 100 ألف طن سنويا، إضافة إلى إنشاء مصنع لإنتاج رقائق الألومنيوم.

عن مصر للألومنيوم:

 تمتلك الشركة القابضة للصناعات المعدنية المملوكة للدولة حصة الأغلبية (89.8%) في الشركة، وشركة النصر للتعدين (2.2%)، بينما النسبة المتبقية من الأسهم حرة التداول في البورصة المصرية، وفقا لتقرير هيكل مساهمي الشركة.

 وقفز صافي أرباح الشركة بأكثر من الضعف في النصف الثاني من عام 2022 ليسجل 1.7 مليار جنيه، وفقا لبيان نتائج أعمال الشركة.

الإمارات للألومنيوم

شركة الإمارات العالمية للألومنيوم مملوكة بشكل مشترك لكل من شركة مبادلة للاستثمار في أبو ظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وتنتج نحو 4% من الألومنيوم في العالم، وفقا للموقع الإلكتروني للشركة.

رد فعل السوق: ارتفع سهم شركة مصر للألومنيوم بنسبة 4.5% بنهاية تعاملات أمس، ليغلق عند 32.4 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً