اعلان

رئيس مصلحة الجمارك يكشف حقيقة حظر استيراد 23 سلعة

استيراد السلع
استيراد السلع

كشف الدكتور الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، حقيقة المنشور المتداول على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حظر استيراد 23 سلعة خلال الفترة المقبلة.

حقيقة المنشور المتداول لمصلحة الجمارك

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك ، خلال في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه تفاجأ بصدور قرار بحظر استيراد 23 سلعة العاري تماما من الصحة، لافتا إلى أنه لا أساس لهذا المنشور المتداول، ولم تصدر الجريدة الرسمية أي قرارًا بذلك.

وبين "غتوري" أن مصلحة الجمارك ووزارة المالية ليس من اختصاصهم حظر استيراد أي منتجات، وهذا منوط بوزارة التجارة والصناعة، لافتا إلى أن مصلحة الجمارك تواصلت مع وزارة التجارة الصناعة، والتي نفت صدور أي قرارات في هذا الشأن، كما أن الوزارة ومصلحة الجمارك نفت هذه الشائعة.

ولفت إلى أن الغرض من منشور حظر استيراد السلع هو إثارة البلبلة، والتأثير السلبي على الأداء، مبينا أن العاملين بمصلحة الجمارك يعلمون جيدًا الفرق بين المنشورات الرسمية والبيانات المزيفة، موضحا أن مثل هذه الشائعات قد تسبب حالة هلع لدى المواطن، الذي يشتري كميات كبيرة من السلع، اعتقادًا منه بأنها ستقل في الأسواق، أو سيزيد سعرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصحة الفلسطينية: إسرائيل منعت سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة