اعلان

انخفاض الدولار يدفع الاقتصاد الصيني لتحفيز المستثمرين تجاه الأصول الخطرة

الدولار
الدولار
كتب : أهل مصر

انخفض الدولار، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت البيانات انزلاق الاقتصاد الصيني إلى انكماش الشهر الماضي، ما عزز احتمالات تنفيذ الحكومة الصينية المزيد من الإجراءات التحفيزية ودفع المستثمرين تجاه الأصول الخطرة.

ارتفاع اليوان الصيني

وساهم بيع الدولار من جانب البنوك الصينية المملوكة للدولة في ارتفاع اليوان من أدنى مستوياته في شهر، كما أن تحديد البنك المركزي الصيني سعر صرف اليوان على نحو أقوى من المتوقع أمام الدولار عند 7.1588 أوضح عدم ارتياحه إزاء تراجعات اليوان مؤخرًا.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات أخرى، بنسبة 0.1%، مبدداً جزءً من مكاسبه، أمس الثلاثاء، عندما ارتفع بنسبة 0.47%، وصعد اليورو بنسبة 0.2% إلى 1.0978 دولار، في حين تراجع الإسترليني بواقع 0.1% إلى 1.274 دولار.

وتعافت الأسهم الأوروبية نوعاً ما بعد هبوطها أمس عقب إعلان الحكومة الإيطالية فرض ضريبة مفاجئة على البنوك بنسبة 40%، ليخفف وزير المالية الإيطالي بعد ذلك حدة القرار بعد أن هبط بأسهم بنوك منطقة اليورو الرائدة بنسبة 3.5%.

مؤشر أسعار المستهلكين الصيني

وأظهرت البيانات، الصادرة اليوم الأربعاء، تراجع مؤشر أسعار المستهلكين الصيني للمرة الأولى في أكثر من عامين خلال يوليو، وبدلاً من أن تعزز تلك البيانات شهية المستثمرين إزاء العملة الخضراء باعتبارها ملاذً آمناً، لأنها دعمت توقعات بعض المستثمرين بأن الحكومة الصينية ستتخذ إجراءات لتعزيز الاقتصاد من خلال محفزات نقدية.

وتترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكي، المقرر صدورها غداً الخميس، بحثاً عن تلميحات لمسار سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت أسواق النقد أن غالبية المتداولين يتوقعون إبقاء الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة النقدية المقرر انعقاده في سبتمبر، مع احتمالية 13.5% إزاء رفعها ربع نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة