اعلان

التنافس يشتعل لشراء حصة الشرقية للدخان.. ومصادر: الربع الأول من 2024 موعد إعلان الصفقة

السجائر
السجائر
كتب : أهل مصر

لازال بيع حصة في شركة الشرقية للدخان لم يحسم بعد، بالرغم من التصريحات التي خرجت من العديد من المصادر، بشأن حصول شركة فيليب موريس على الحصة التي يتم بيعها، والبالغة 30% من حصة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

صراع خفي

وكشفت مصادر مطلعة أن هناك صراع خفي دائر في الأفق للحصول على حصة بيع الشركة الشرقية للدخان بين شركتي فيليب موريس و جي تي آي.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الصفقة لم يتم حسم بيعها حتي الآن والمنافسة لازلت قائمة بين الشركتين للحصول على الحصة ورفع الحصة السوقية.

موعد حسم الصفقة

وأكدت المصادر، أن حسم الصفقة سيتم خلال الربع الأول من 2024 على الأقل، أو الربع الثاني على الأكثر.

وأضافت مصادر مطلعة أنه خلال الأيام الماضية انضم لقائمة العروض عرض خليجي لشراء 'حصة الشرقية للدخان'.

وكانت مصادر في تصريحات خاصة سابقاً لـ'أهل مصر'، عن حسم شركة فيليب موريس للصفقة، وفقاً لاتفاقيات غير مكتوبة، وهو الأمر الذي يعزز من قوة حصتها السوقية، والتي تستعد أيضاً للحصول على الحصة الحاكمة من خلال شراء أسهم في البورصة خلال المرحة اللاحقة للاستحواذ.

أسهم الشرقية للدخان

وتمتلك الشركة الشرقية للدخان نحو 24% من الشركة الجديدة 'المتحدة لصناعة التبغ ـ موريس' وممثلة في مجلس إدارتها، حيث يتوزع هيكل ملكية الشركة الشرقية 'إيسترن كومباني' بين الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التابعة للحكومة، وتملك نحو 51%، وصندوق استثمار 'ألان جراي'، المالك لنحو 7.2% من الأسهم، و'اتحاد العاملين المساهمين' 5.2%، في حين أن الحصص الباقية حرة التداول في البورصة المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً