اعلان

مجموعة العرفة تفتتح مصنعا بمدينة برج العرب لصناعة مواد العناية بالجسم والمعطرات

مجموعة العرفة
مجموعة العرفة
كتب : أهل مصر

كشف محمد عرفة العطار عضو غرفة صناعة المواد الغذائية باتحاد الصناعات والرئيس التنفيذي لمجموعة العرفة عن افتتاح المجموعة مصنعا في مدينة برج العرب على مساحة ٤٠٠٠ آلاف متر يمتلك عدة خطوط إنتاج مختلفة وذلك لصناعة مواد العناية بالجسم والشعر كما يوجد خط خاص لصناعة المنظفات والمعطرات.

وأضاف العطار أن المجموعة وضعت خطة مسبقة من أجل توفير فرص تصديرية جديدة ونجحت المجموعة بالفعل في تصدير مواد خام مصرية لكل من أسبانيا و فيتنام و الهند، كما تعتزم المجموعه تنفيذ المرحلة الثانية وهي اقتحام الأسواق الخارجية بمنتجات تامة الصنع تحت شعار صنع في مصر.

مجموعة العرفة

وكشف العطار قائلا: إن طرح مجموعة العرفة في البورصة من الحلول المطروحة أمامنا لاستكمال عملية التوسع التى تقوم بها المجموعة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى اهتمام الشركة بتأسيس شركة قابضة تضم تحت لوائها جميع الشركات المجموعة.

وأكد أن المجموعة نسعى خلال العام المقبل افتتاح مصنع للتمور في سيوة بمحافظة مطروح بالشراكة مع أكبر منتجي البلح في سيوة، بقيمة استثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه على مجموعة من المراحل، وأضاف أن المصنع مملوك لشركة حاج عرفة أحد شركات المجموعة، حيث من المتوقع أن يسهم المصنع في تنمية سيوة ورفع المستوى الاقتصادي بها؛ بجانب الإنتاج؛ كما يخلق نوعا من المنافسة مع غيره من المصانع والمزيد من جودة الإنتاج للتمور بالواحة مع شهرتها بأجود أنواع التمور.

وأكد عضو غرفة صناعة المواد الغذائية أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية التغير المناخي في أجزاء كثيرة من العالم الأمر الذي أدى إلى إعاقة المحاصيل الزراعية وتقليل المعروض وزيادة التكاليف، بجانب فرض الهند أكبر الدول المصدرة للأرز في العالم قيودًا على الصادرات لخفض الأسعار المحلية، وبالتالي تراجعت الإمدادات العالمية الامر الذى أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية الأخرى مثل القمح والكمون مع تحول المشترين إلى البدائل.

ارتفاعات السلع

كما ارتفعت بعض السلع الآخرى مثل البن الأخضر و الكبابة الصيني والحبهان، قد يرى البعض أن هذه المنتجات ليست سلع ضرورية وهذا مخالف للحقيقه لأن هذه المنتجات تعتبر من أهم مكونات لكثير من السلع الأساسيه يعني على سبيل المثال الفلفل الأسود و الكبابة يعتبروا من أهم السلع في صناعة اللحوم المصنعة والتي تعد بديل هام لمصدر البروتين اليومي.

وأكد أن زيادة الأسعار بالسوق المحلي هو انعكاس طبيعي لزيادة الأسعار عالميا، مؤكدا على ضرورة توطين الصناعة في مصر لتعزز القدرات المحلية في مجال الصناعة والتخفيف من الاعتماد على الاستيراد، الأمر الذي يعتبر ضرورياً لتعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام