اعلان

هل يحتاج العالم عمله رقمية للتسويات الدولية بديلا عن الدولار؟.. خبير يجيب

عملة رقمية
عملة رقمية

قال راجي حلمي محمود، خبير أسواق المال، الدولار الأمريكي كعملة احتياطية عالمية، يعتبر العملة الأكثر استخدامًا وانتشارًا في العالم، ومع ذلك، هناك بعض الآراء بأن العالم قد يحتاج في المستقبل إلى عملة رقمية بديلة للدولار.

وأوضح الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك عدة أسباب وراء أهمية الاعتماد على عملة رقمية بديلة للدولار عالمياً:

الاعتماد الكبير على الدولار:

ويعتبر الاعتماد الكبير على الدولار الأمريكي مشكلة لبعض الدول والاقتصادات، والتي قد ترغب في التنويع والتخفيف من التبعية الكبيرة على الدولار.

الاستقرار المالي العالمي:

وتواجه الاقتصادات العالمية التحديات المتعلقة بالاستقرار المالي والتضخم والتقلبات الاقتصادية، حيث يعتقد البعض أن عملة رقمية عالمية قد توفر آلية لتعزيز الاستقرار المالي والتجارة العالمية.

التكنولوجيا المالية:

وتطورت التكنولوجيا المالية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وقد أدى ذلك إلى ظهور العديد من العملات الرقمية المشفرة، مثل البيتكوين والإيثيريوم، وهذه العملات الرقمية قد توفر فرصًا للتجارة الدولية والتمويل اللامركزي بشكل أكبر.

التحولات الاقتصادية والجيوسياسية:

ويشهد العالم تحولات اقتصادية وجيوسياسية هامة، والتي قد تؤدي هذه التحولات إلى تغيرات في التوزيع الاقتصادي والسلطة العالمية، وبالتالي قد تنشأ حاجة لعملة رقمية بديلة تعكس التوزيع الجديد للقوة والاقتصاد.

وتوقع الخبير الاقتصادي أن يشهد عام ٢٠٢٤ بداية مولد هذه العملة الرقمية التي ستغير النظام المالي العالمي الجديد ويبدأ معاها نظام مالي عالمي متطور يساعد على التحولات الاقتصادية والمالية والتكنولوجية والجيوسياسية، ما يتطلب أهمية معرفة الدول والمؤسسات الدولية كيفية التعامل مع هذه التحولات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة